رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إنشاء شركة مصرية لبنانية لتسويق منتجات مواد البناء في أفريقيا

إنشاء شركة مصرية لبنانية لتسويق منتجات مواد البناء في أفريقيا

اقتصاد

جانب من إطلاق مبادرة مصر لبنان من اجل افريقيا

خلال مبادرة "مصر لبنان من أجل أفريقيا"..

إنشاء شركة مصرية لبنانية لتسويق منتجات مواد البناء في أفريقيا

أحمد بشارة 29 فبراير 2016 12:36

شهدت العاصم اللبنانية "بيروت"، صباح اليوم الإثنين، إطلاق مبادرة "لبنان من أجل أفريقيا" target="_blank">مصر لبنان من أجل أفريقيا"، بهدف  التعاون بين المصدرين والمستوردين اللبنانين العاملين في السوق الأفريقية.



وشكلت منظمات الأعمال المصرية، تحالفًا مصريًا لبنانيًا، للمرة الأولى في تاريخ العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وسط حضور رجال الأعمال اللبنانيين، ووزير الاقتصاد اللبناني، الآن حكيم، والسفير المصري في لبنان، محمد زايد، ورئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية اللبنانية، محمد شقير، والتمثيل التجاري في البلدين.

ويضم التحالف كلًا من غرفة مواد البناء، والمجلس التصديري لمواد البناء، وغرفة الصناعات المعدنية، وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، وشاركت وفود 25 شركة من قطاع مواد البناء.

وأعلن المهندس أحمد عبدالحميد، رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، توقيع مذكرة تفهم مع الجانب اللبناني، ممثلًا عنه طلال ناصر الدين، لإنشاء شركة مصرية لبنانية، مقرها بيروت، تختص بالتسويق والتصدير للمنتجات المصرية من مواد البناء والتشييد والصناعات الهندسية في كل من "نيجيريا، أنجولا، زائير، الكنوغو، تنزانيا، زامبيا، الساحل العاج، وغانا" مع إمكانية  إضافة بلدان أخرى.

وقال فؤاد حدرج، رئيس اللجنة الاقتصادية بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إنه يمكن تحقيق نجاحات ملموسة على أرض الواقع بين الجانبين في ظل الظروف والأزمات المحيطة بالمنطقة العربية، مشيرًا إلى أنه آن الأوان لتترجم العلاقات الراسخة من التعاون في جميع المجالات.

وأضاف الدكتور وليد جمال الدين، رئيس  المجلس التصديري لمواد البناء، أن الفرصة مواتية لتحقيق طفرة في التعاون والتكامل بين البلدين، والمبادرة التي يشهدها الجميع الآن هي مبادرة مبتكرة تساعد على تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي، مؤكدًا أن الصناعة المصرية قادرة على تلبية احتياجات الأسواق الأفريقية عبر المستوردين ورجال الأعمال اللبنانين، الذين حققوا نجاحات مبهرة في هذا السوق الصعب.

يذكر أن الشركات المصرية المشاركة مع الوفد المصري، من المقرر أن تعقد لقاءات ثنائية، غدًا الثلاثاء، مع أعضاء  غرفة تجارة وصناعة طرابلس، ويختمم الوفد لقاءات مع أعضاء غرفة وتجارة "صيدا"، الأربعاء المقبل.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان