رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصر وروسيا تتفاوضان على عقد توريد معدات لسفن ميسترال

مصر وروسيا تتفاوضان على عقد توريد معدات لسفن ميسترال

اقتصاد

حاملات طائرات فرنسية ميسترال

مصر وروسيا تتفاوضان على عقد توريد معدات لسفن ميسترال

وكالات 29 فبراير 2016 11:46

قالت وسائل إعلام روسية، اليوم الاثنين، إن مصر وروسيا تجريان مفاوضات لتوقيع عقد توريد معدات لحاملات الطائرات من طراز ميسترال الفرنسية الصنع التي تمتلكها القاهرة.

 

ونقلت وكالة تاس الروسية عن ممثل للشركة المتحدة للتصنيع -التابعة لشركة روستيك الروسية الحكومية للأسلحة- قوله إن "المحادثات الجارية والتي تشارك فيها وكالة تصدير الأسلحة الروسية "روسوبورون اكسبورت" تتضمن تزويد مصر بنظم اتصالات وتحكم لحاملات الطائرات الهيلكوبتر (ميسترال)".

 

ووقعت فرنسا مع مصر في أكتوبر الماضي صفقة قيمتها 950 مليون يورو لبيع حاملتي طائرات فرنسيتين من طراز ميسترال للقاهرة، بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا.
 

وأضاف الممثل "هناك تقدم جدي.. من المحتمل جدا أن السفن ستزود بمعدات روسية الصنع.. لكن ليس هناك قرار نهائي حتى الآن.. ويجري الآن مناقشة تفاصيل العقد".
 

وأوضح أن "المعدات التي تحتاجها مصر تختلف عن تلك المصنعة لاستخدامها كجزء من القوات البحرية الروسية".
 

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المتحدث باسم الشركة المتحدة قوله، في تصريحات للصحفيين اليوم، "بات من الواضح تماما أن المعدات التي تم أخذها من حاملات الطائرات ميسترال التابعة للقوات البحرية الروسية لن تسلم إلى مصر.. وإمكانية تصنيع مجموعة مختلفة من المعدات خصيصا لمصر هو أمر قيد المناقشة".
 

وقال المتحدث إن المفاوضات بشأن الصفقة بين البلدين تشهد تقدما كبيرا، لكنه قال إنه "من السابق لأوانه الحديث عن نتائج المفاوضات".
 

وأضاف أن الجانب المصري "يظهر اهتماما كبيرا (بالمفاوضات)".
 

ولم يذكر أي من المسؤولين قيمة الصفقة التي يجري التفاوض عليها.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان