رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هيئة الاستثمار تبحث عودة الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو

هيئة الاستثمار تبحث عودة الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو

اقتصاد

علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار

هيئة الاستثمار تبحث عودة الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو

سمير فهمي 29 فبراير 2016 11:15

أكد علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على أهمية عودة خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو، لما في ذلك من أثر إيجابى ينعكس على تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال اليابانيين نحو إعادة توجيه استثماراتهم إلى مصر من جديد.

 

من جانبه أكد السفير المصرى لدى اليابان، على أهمية عودة الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو مشيراً إلى التوقعات بزيادة بعثات رجال الأعمال اليابانيين إلى مصر خلال الفترة المقبلة خاصةً بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لليابان.

 

وصل علاء عمر إلى اليابان، في  وقت سابق وذلك لحضور فعاليات المنتدى اليابانى - الأفريقى الثاني للترويج للاستثمار بالعاصمة اليابانية طوكيو - خلال الفترة من 29 فبراير إلى 4 مارس 2016، وللمشاركة في مجلس الأعمال الياباني - المصري المزمع عقده فى 2 مارس 2016 على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة اليابان والتى بدأت هذا الأسبوع.

 

وحرص السفير إسماعيل خيرت سفير مصر لدى اليابان على استقبال الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار بمقر السفارة المصرية بطوكيو فور وصوله، حيث قاما بمناقشة العديد من المحاور الاقتصادية للعلاقات المصرية اليابانية، وذلك بحضور وزير مفوض محمد داوود المستشار الاقتصادى، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية باليابان.

تبادل كلٌ من علاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وسفير مصر باليابان وجهات النظر حول أهمية وسبل تذليل العقبات التي يواجهها المستثمرون اليابانيون بمصر، ولا سيما ما يتعلق منها بأزمة العملة الصعبة في ظل ارتفاع سعر الدولار.


اقرأ أيضا:

مدير "إل جي": سننقل للرئيس المصري مشاكلنا بسبب الدولار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان