رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العربي: 22 مليار جنيه استثمارات عاجلة

العربي: 22 مليار جنيه استثمارات عاجلة

اقتصاد

الدكتور أشرف العربي

في لقائه مع شباب 6 إبريل

العربي: 22 مليار جنيه استثمارات عاجلة

حنان علي 10 سبتمبر 2013 19:28

التقى وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، اليوم، مع أعضاء حركة 6 إبريل بقيادة طارق الخولى، بهدف المشاركة المجتمعية في صنع القرار والتنفيذ والمحاسبة للمشروعات المطروحة.


وأعلن العربي أن الحكومة لديها ثلاثة محاور رئيسية تركز عليها خلال الفترة القادمة، أولها خطة عاجلة تعتمد على الاستثمارات التي حددتها الحكومة خلال الفترة الانتقالية بقيمة 22 مليار و300 مليون جنيه.


 وأوضح وزير التخطيط أن الاقتصاد المصري يشهد معدل نمو بطيء، الذي له الآثار السلبية من خلال القدرة علي توفير فص العمل، مشيرا إلى أن الحكومة، خصصت نحو نصف مليار جنيه للمصانع المتعثرة، بالتنسيق مع وزارة الصناعة، فضلا عن إنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.


وأكد أن الخطة العاجلة للحكومة الحالية تسعى لإنشاء وتسليم 50 ألف وحدة سكنية خلال تسعة أشهر بتكلفة 5 مليارات جنيه، كما تعمل الحكومة الآن على تسليم عدد من المشروعات في الفترة من 6 إلى 9 أشهر، ومنها مشروعات خاصة بالصرف الصحي والطرق والكباري.


كما أشار إلى أن خطة الحكومة في الفترة الانتقالية وهي مدتها ستة أشهر سوف تقوم بتطوير 871 مزلقان سكك حديدية على مستوى الجمهورية، وبناء 27 كوبري في المناطق التي لا تصلح لإحداث تعديلات مرورية فى الوقت الحالي، فضلا عن تطوير 36 منطقة صناعية منها 15 منطقة بالصعيد.


وأكد العربي أن المشاركة المجتمعية هي جزء لا يتجزأ من برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي تستهدفه الحكومة الحالية، وأن من أهم النقاط التي ستركز عليها الحكومة الحالية، هو الاعتماد على الشعب للمساهمة باقتراحات لوضع خطة استراتيجية يتم تنفيذها على أرض الواقع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان