رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وفد إماراتي يناقش خطة تنفيذ حزمة مساعدات لمصر

وفد إماراتي يناقش خطة تنفيذ حزمة مساعدات لمصر

اقتصاد

حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء

وفد إماراتي يناقش خطة تنفيذ حزمة مساعدات لمصر

القاهرة - الأناضول 10 سبتمبر 2013 16:51

قال سلطان الجابري وزير الدولة الإماراتي، إن الزيارة الحالية للوفد الذي يرأسه، لمصر، تأتى "استكمالاً للمباحثات المكثفة التي تمت على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية بين المسؤولين المصريين والإماراتيين".


وبحسب بيان صحفي صادر من مجلس الوزراء المصري، أضاف رئيس الوفد الإماراتي عقب اجتماعه مع الحكومة المصرية، أن "هذه الزيارة ستشهد بلورة خطة عمل واستراتيجية تنفيذ حزمة المساعدات والمشروعات التي سوف تقوم الإمارات بتنفيذها في إطار الدعم الذى أعلنت عنه لمصر في هذه الظروف الهامة التي تمر بها حاليا".


وكان حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء المصري، قد عقد اجتماعاً موسعاً اليوم الثلاثاء مع وفد دولة الإمارات العربية برئاسة سلطان الجابري وزير الدولة الإماراتي، وحضر اللقاء زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي المصري، و هشام رامز محافظ البنك المركزي، ووزراء الكهرباء، والنقل، والزراعة، والصناعة والتجارة، والاستثمار، والتخطيط، والمالية، والتموين، والإسكان، والبترول والصحة المصريون.


من جانبه وجه حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء المصري، الشكر للإمارات حكومة وشعباً على مساندة مصر.


وأشاد، وفقا للبيان، "بالجهود التي بذلها المسؤولون والخبراء من الجانبين على مدار الأسابيع الماضية، التي شهدت اجتماعات متواصلة للخروج بخطة عمل محددة المعالم وفق توقيتات زمنية محددة للتنفيذ".


وعقب انتهاء الاجتماع الموسع مع الوفد الإماراتي، وفقا للبيان، تم تقسيم وفدى البلدين إلى خمسة مجموعات عمل رئيسية تتناول موضوعات التعاون والمشروعات التنموية المختلفة بين الجانبين، والتي تتضمن مشروعات في مجالات الطاقة، والكهرباء ، والتعليم، والصحة، والإسكان، والمرافق، والبنية الأساسية، والنقل.


وقد بدأت تلك المجموعات اجتماعاتها لاستكمال مناقشة مجالات التعاون المختلفة.


يذكر أن الجابري زار مصر في 20 أغسطس الماضي على رأس وفد من دولة الإمارات، من أجل التعرف على احتياجات القاهرة المختلفة، والعمل على تلبيتها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتوفير كافة أشكال الدعم الممكن لمصر.


وفي مطلع الشهر الجاري وصل إلى القاهرة ولى العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب وزير دفاع الإمارات، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة استغرقت 24 ساعة، التقى خلالها بالرئيس المصري المؤقت عدلى منصور، ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح

السيسي ورئيس الحكومة المؤقتة حازم الببلاوي في اجتماعات منفصلة، وبحث معهم العلاقات المصرية الإماراتية وسبل تعزيزها في إطار حرص الإمارات على مساندة مصر سياسيا واقتصاديا خلال المرحلة الحالية في أعقاب أحداث 30 يونيو الماضي.


والإمارات من أوائل الدول التي رحبت بعزل وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، بمشاركة قوى سياسية ودينية، للرئيس السابق محمد مرسي، وقدمت مساعدات مالية لمصر بقيمة 3 مليارات دولار، حيث اتسمت العلاقات بين القاهرة وأبو ظبي بتوتر دائم خلال العام الذي حكمه الرئيس السابق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان