رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طرح مشروعات مصرية على مستثمرين سعوديين

طرح مشروعات مصرية على مستثمرين سعوديين

اقتصاد

وزير الاتصالات عاطف حلمى

في مجال الاتصالات..

طرح مشروعات مصرية على مستثمرين سعوديين

القاهرة- الأناضول 10 سبتمبر 2013 16:04

قالت وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات المصرية، إنها عرضت مشروعات في الاتصالات والإنترنت على مستثمرين سعوديين، فيما أشار مسؤول بارز في الوزارة، إلى أن وفدا من رجال الأعمال في المملكة سيزور القاهرة لبحث تفاصيل المشروعات.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها يوم الثلاثاء، أن عاطف حلمي وزير الاتصالات، استعرض المشروعات خلال زيارة إلى السعودية اليومين الماضيين، والتي تتضمن المنطقة التكنولوجية بالمعادي جنوب القاهرة، والإنترنت فائق السرعة "برودباند."


وتسعى مصر لتنفيذ خطة لنشر الإنترنت فائق السرعة في مختلف أنحاء البلاد، باستثمارات 6.7 مليار دولار، حتى عام 2016، يشارك بها القطاع الخاص بنسبة 80٪ .


وقال محمد عبدالوهاب، رئيس المنطقة التكنولوجية بالمعادي، إن العديد من الشركات السعودية أبدت استعدادها للاستثمار بمشروعات المنطقة التكنولوجية.


وأضاف عبدالوهاب في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول، أن وفدا لرجال أعمال سعوديين سيزور القاهرة لبحث تفاصيل الاستثمار في مشروعات القطاع، دون أن يذكر موعده.


وتعد المنطقة التكنولوجية بالمعادي، أول منطقة استثمارية تقام في 2007، بالتعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستثمار ومحافظة القاهرة، ويتم طرح الأراضي فيها بحق الانتفاع أمام المستثمرين.


وحسب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تبلغ جملة الاستثمارات في المنطقة الاستثمارية التكنولوجية عند اكتمالها في 2017 نحو 4 مليارات جنيه ( 577 مليون دولار)، أغلبها من القطاع الخاص.


وتوفر المنطقة عند اكتمالها في العام المالي المقبل 2014/2015، وفقا لوزارة الاتصالات، قيمة تصديرية بنحو 1.2 مليار دولار سنويا، في مجال تصدير خدمات التكنولوجيا للخارج المعروفة باسم "التعهيد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان