رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رجال أعمال يطالبون بتخفيض تكلفة القروض

رجال أعمال يطالبون بتخفيض تكلفة القروض

اقتصاد

مصانع - أرشيف

فى اجتماع مع وزير التخطيط..

رجال أعمال يطالبون بتخفيض تكلفة القروض

أحمد زغلول 10 سبتمبر 2013 09:49

طالب عدد من رجال الأعمال، أعضاء جمعية الصناع المصريين، بضرورة تخفيض أسعار الفائدة على القروض البنكية للتسهيل عليهم في الحصول على التمويلات التي تمكنهم من التوسع في مشروعاتهم.

 

جاء ذلك خلال لقاء نظمه اليوم الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، مع أعضاء "جمعية الصناع المصريون".

 

واستعرض أعضاء الجمعية مع وزير التخطيط بعض المشاكل التي يعاني منها قطاع الصناعة والتي من أهمها، توفير التمويل، مطالبين بزيادة الموارد المرصودة لدعم التصدير، كما أكدوا على أهمية استكمال المشروعات المفتوحة خاصةً في مجال الصرف الصحي والصناعي، والتي سيكون لها أثر إيجابي على تنمية قطاع الصناعة وطالبوا أيضًا بتطوير أداء المحليات ليكون دورها داعمًا لحل مشكلات القطاع الصناعي وتقديم المساندة اللازمة له.

 

كما ناقش وفد "جمعية الصناع المصريون" مع وزير التخطيط قيمة الحد الأدنى للأجور حيث أكدوا على أهمية تحديد قيمة للحد الأدنى لإجمالي الدخل السنوي.

 

وناقش العربي، مع أعضاء الجمعية أهم ملامح برنامج تحفيز الاقتصاد المصري الذي أعلنت عنه الحكومة مؤخرًا، والذي تضمن ضخ ٢٢.٣ مليار جنيه مصري لتمويل عددٍ من المشروعات في مجالات الإسكان والمياه والصرف الصحي والنقل وترفيق ٣٦ منطقة صناعية في أنحاء الجمهورية، منها ١٥ منطقة في الصعيد.

 

كما أوضح الوزير لوفد رجال الصناعة اهتمام الدولة بتحفيز القطاع الصناعي من خلال تخصيص ما يقرب من ٥٠٠ مليون جنيه في إطار برنامج تحفيز الاقتصاد المصري لدعم المصانع المتعثرة والتي تقوم وزارة الصناعة بحصرها حاليًا وبالتعاون مع الجهاز المصرفي المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان