رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

دبي تقود ارتفاع أسعار العقارات عالميًا

دبي تقود ارتفاع أسعار العقارات عالميًا

اقتصاد

عقارات دبي-ارشيف

نايت فرانك:

دبي تقود ارتفاع أسعار العقارات عالميًا

هدى ممدوح 09 سبتمبر 2013 15:53

أظهرت بيانات مؤسسة نايت فرانك " Knight Frank" اللندنية المهتمة بالشأن العقاري، أن الأسعار العالمية للمنازل قفزت بنسبة 2.4% في المتوسط، خلال الربع الثاني من العام الحالي، وهي أكبر زيادة في 3 سنوات، حيث تسارعت وتيرة ارتفاع أسعار المنازل في دبي والأسواق الآسيوية، مثل هونج كونج بنسبة 19.1% والصين بنحو 14.8%.

 

وطبقًا لأرقام المؤسسة اللندنية، كانت منازل دبي الأعلى في نسبة زيادة أسعارها، حيث ارتفعت أسعار المنازل فيها بنسبة 21.7% في الربع الثاني من 2013 مقارنة بالربع ذاته قبل عام.


وعلى المستوى الفصلي، كانت عقارات تايوان الأكثر ارتفاعًا في الأسعار، حيث قفزت أسعارها 7.4% في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع الأول من العام نفسه.


وكانت تركيا، أكثر الدول الأوروبية التي شهدت ارتفاعًا في أسعار عقاراتها، حيث زادت الأسعار 12.2% في الربع الثاني مقارنة بالربع نفسه من 2012، بينما كانت اليونان أقل دول القارة من حيث زيادة أسعار المنازل، بعد أن تراجعت قيم العقارات بها 11.5%.


وطبقًا لما أفادت به وكالة "بلومبرج"، لأول مرة منذ عام 2010، سجلت الدول الأوروبية نسبة نمو إيجابية في مستويات أسعار المنازل بها، بعد أن وصل متوسط معدل الزيادة على مدار الـ 12 شهرًا إلى 0.7%، وإن كان هناك اختلافًا في المعدل بين كل دولة على حدا.


وعزت "نايت فرانك" هذا الارتفاع في أسعار المنازل إلى أزمة الائتمان العالمية التي اندلعت منذ 6 أعوام وأشعلت أسعار العقارات عبر دول العالم.


وفي الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفعت أسعار المنازل 7.1% خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول، لتكون تلك هي الزيادة الثانية على التوالي، فيما قفزت أسعار العقارات في المملكة المتحدة 2.6% خلال الفترة ذاتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان