رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"مميش" يدرس فتح المعابر على قناة السويس

مميش يدرس فتح المعابر على قناة السويس

اقتصاد

مهاب مميش

فى لقاء مع المستثمرين اليوم..

"مميش" يدرس فتح المعابر على قناة السويس

يوسف ابراهيم 09 سبتمبر 2013 12:23

 يلتقى الفريق مهاب مميش ،رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين عددًا من المستثمرين والصناع لدراسة المطالبات بفتح جميع المعابر على قناة السويس بما يسمح بجذب المستثمرين الى سيناء.

وقال هانى ضاحى ،عضو جمعية الصناع المصريين، إنه من المقرر ان يتم المطالبة بتشغيل عدد من المعديات منها معدية سراييوم خلال الاجتماع، مشيرا الى أن طوابير انتظار السيارات عادت مرة أخرى منذ 10 أيام أمام معدية القنطرة وامتدت لفترات  تمتد الى أربعة ايام.

ولفت إلى أنه ستتم المطالبة ايضا بفتح جميع المعابر على قناة السويس بما يجذب المستثمرين للعمل داخل سيناء.

واشار إلى أن فتح معدية الشط الشرقى بقناة السويس رفع المعاناة عن جميع المصانع المستخدمة للخامات التعدينية, موضحا أن عدد الرحلات المنفذة منذ فتح المعدية وحتى الآن وهى اقل من 6اشهر بلغ نحو 6493 رحلة، اضافة الى توفير مبلغ 715 الف جنيه عائدات مباشرة لخزينة الدولة.

فى السياق ذاته تعقد جمعية الصناع المصريون بداية اكتوبر القادم مؤتمرا تحت عنوان مستقبل الصناعة فى سيناء تدعو فيه كلا من وزراء الصناعة والتجارة والاستثمار والتخطيط ورئيس هيئة قناة السويس لعرض خططهم بشأن تنمية سيناء والمشروعات المحددة التى يمكن طرحها على المستثمرين, يتلوه عرض مشروع الجمعية والخاص بالتنمية الصناعية باقليم سيناء.

كما وجه اعضاء جمعية الصناع المصريون برئاسة د.وليد هلال نداء عاجل واستغاثة الى وزير المالية يطالبونه فيه بعقد اجتماع عاجل مع اعضاء الجمعية لبحث المشاكل الضريبية للصناع وعلى رأسها رد فروق ضريبة المبيعات للمصدر المصرى والتى تصل لنحو 10%من قيمة الرسالة اضافة الى جمركها.

وأكد اعضاء الجمعية على تضررهم من عدم استردادهم لهذه الضريبة وخاصة فى الظروف الحالية التى يعانون فيها من نقص السيولة مطالبين إما وقف تحصيلها بالنسبة لمستلزمات التصدير او الالتزام بما ينص عليه القانون بأن يتم الاسترداد خلال 60 يوما من طلب الاسترداد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان