رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العربى: 5 مليارات جنيه لبناء 50 ألف وحدة سكنية

العربى: 5 مليارات جنيه لبناء 50 ألف وحدة سكنية

اقتصاد

لقاء الوزير بأعضاء حركة تمرد

في لقائه بشباب حركة تمرد..

العربى: 5 مليارات جنيه لبناء 50 ألف وحدة سكنية

أحمد زغلول 09 سبتمبر 2013 11:16

أعلن الدكتور أشرف العربى - وزير التخطيط والتعاون الدولى - اليوم الاثنين، أن حكومته أعدت خطة لإنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل منوهاً إلى أن الخطة العاجلة للحكومة الحالية تسعى إلى إنشاء وتسليم 50 ألف وحدة سكنية خلال تسعة أشهر بتكلفة 5 مليارات جنيه.

 

جاء ذلك خلال لقاء  وزير التخطيط بعدد من أعضاء اللجنة المركزية  لحركة تمرد بحضور محمد نبوي عضو اللجنة المركزية لتمرد، وعدد من قيادات الحملة فى عدة محافظات منها  سوهاج والغربية والمنوفية وأسيوط والمنيا .

 

وأكد الوزير على وجود 3 نقاط رئيسية ستركز عليها الحكومة الحالية خلال الفترة القادمة، أولها خطة عاجلة تعتمد على الاستثمارات التي حددتها الحكومة خلال الفترة الانتقالية بقيمة 22 مليارا و300 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه تم توفير هذا المبلغ وتوزيعه وفقاً لمعايير محددة.

 

وأشار الوزير إلى أن الاقتصاد المصري يعاني من معدل نمو بطيء مما ينعكس على فرص العمل للشباب، وأن الحكومة الحالية سوف تعمل على تسليم عدد من المشروعات في الفترة من 6 إلى 9 أشهر، منها مشروعات خاصة بالصرف الصحي والطرق والكباري.

 

وأكد الوزير أن الحكومة وضعت خطة لتطوير 871 مزلقان سكك حديدية على مستوى الجمهورية خلال الستة الشهور القادمة، وبناء 27 كوبري في المناطق التي لا تصلح لإحداث تعديلات مرورية في الوقت الحالي، فضلاً عن تطوير 36 منطقة صناعية منها 15 منطقة بالصعيد.

 

وأوضح أنه تم تخصيص نصف مليار جينه للمصانع المتعثرة، ويتم ذلك من خلال التنسيق مع وزارة الصناعة, لافتًا إلى أن النقطة الثانية الهامة التي ستركز عليها الحكومة، هو الاعتماد على الشعب للمساهمة باقتراحات لوضع خطة استراتيجة يتم تنفيذها على أرض الواقع، قائلاً "يجب أن تكون الخطط المستقبلية ملك للشعب وليس للحكومات، وهو ما يستلزم أن يشارك المواطن في إعداد الخطة ومتابعة تنفيذها .

 

وأفاد بأن النقطة الثالثة تتعلق بالمبادرات المجتمعية وأهمية دور المجتمع المدني في تنمية المجتمع، كما أشار العربي إلى أن الحكومة تتلقى مبادرات متعددة من شباب الثورة، وعلى الحكومة العمل على تشجيع روح المبادرة وآلية تنفيذ تلك المبادرات التي يصلح منها ويتفق مع المرحلة الحالية.

 

واقترح الوزير تشكيل فريق عمل من المتطوعين وذلك لتلقى المبادرات والعمل على تنفيذ ما يتفق منها مع المجتمع المصري، وهو الاقتراح الذي لاقى ترحيبا من الحضور على التطوع فى ذلك الفريق إما  لمراقبة المشروعات أو جمع المبادرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان