رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تطلب من الأمم المتحدة تمويل مشروعات طاقة

مصر تطلب من الأمم المتحدة تمويل مشروعات طاقة

اقتصاد

منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

خلال جلسة مباحثات ثنائية موسعة..

مصر تطلب من الأمم المتحدة تمويل مشروعات طاقة

أحمد زغلول 07 سبتمبر 2013 13:56

طالبت الحكومة المصرية - ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة - الهيئات التنموية التابعة لمنظمة "الأمم المتحدة" العاملة فى القاهرة بضرورة المشاركة فى تنفيذ وتمويل عدد من مشروعات الطاقة ووضع هذه المشروعات على رأس أولويات برامج التعاون المقرر تنفيذها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة فى الفترة المقبلة.


جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية موسعة مع ممثلى عدد من الهيئات التنموية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة والعاملة داخل مصر ووزير التجارة والصناعة منير فخرى عبدالنور، حيث استعرض الجانبان مستقبل التعاون المشترك بين مصر والمنظمة وسبل الاستفادة من المشروعات التنموية  المقرر إقامتها فى مصر بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة .


وقال وزير التجارة والصناعة،إن وزارته تولى اهتماماً خاصاً بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وكذا المشروعات المتعلقة باستخدام الفحم فى إنتاج الأسمنت إلى جانب الصناعات الحرفية والصناعات القائمة على الابتكار خاصة أن مصر لديها قدرات وإمكانات كبيرة فى هذا المجال.


وأكد عبدالنور أن الهيئات التنموية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة تشارك فى الوقت الراهن فى تنفيذ 18 مشروعاً بمصر فى قطاعات التصنيع الزراعى والطاقة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأنها فى سبيل ذلك تضخ 92.6 مليون دولار.


وقال الوزير إن الحكومة حريصة على دعم التعاون المشترك بين مصر وكافة المنظمات الدولية خاصة تلك المنظمات ذات التوجه التنموى والتى تسهم فى تنفيذ برامج متنوعة وواضحة لتنشيط المنظومة الاقتصادية إلى جانب الاستفادة من نقل الخبرات والتكنولوجيا المتطورة لحل مشكلات القطاعات الصناعية والتجارية من خلال تقديم برامج للدعم الفنى والتقنى .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان