رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع أسعار الحبوب والزيت والشاي

ارتفاع أسعار الحبوب والزيت والشاي

اقتصاد

مواد غذائية - أرشيفية

شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية:

ارتفاع أسعار الحبوب والزيت والشاي

أحمد زغلول 07 سبتمبر 2013 13:54

قال عمرو عصفور، ناب رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن الممارسات الاحتكارية بالسوق وحالة عدم الاستقرار السياسى قللا من فرص تراجع أسعار السلع الغذائية رغم تراجعها عالميًا بشكل كبير ووجود معطيات فى السوق تدفع تجاه تخفيض الأسعار.


وأفاد عصفور فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" بأن أسعار الحبوب وكذا عدد من السلع منها الزيوت والسكر تراجعت عالميًا كما تراجع سعر الدولار فى السوق المحلية أمام الجنيه نتيجة الضخ الدولارى الكبير الذى يقوم به البنك المركزى، يضاف إلى ذلك تراجع مشكلة نقص السولار ومن ثم تضاؤل مشكلات النقل ورغم ذلك فإن التراجع فى أسعار السلع الغذائية جاء محدود وغير متوافق مع المعطيات.


وأشار نائب رئيس شعبة المواد الغذائية إلى أن سعر السكر تراجع 25 قرشًا من نحو 4.75 جنيه إلى 4.50 جنيه، لافتًا إلى أن أسعار الزيوت والشاى وغيرها من السلع الغذائية استقرت فى نفس مستوياتها، وقال عصفور: "لو كانت الأوضاع السياسية مستقرة وتم محاصرة الكيانات الاحتكارية لكان التراجع فى أسعار السلع أسرع وبنسب كبيرة".


وتوقع عصفور أن تشهد أسعار السلع فى الأيام المقبلة استقراراً نسبيًا نتيجة المعطيات الايجابية اقتصاديًا والمتمثلة فى تراجع سعر الدولار وانخفاض أسعار السلع عالميًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان