رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتفاق الصرافة والبنوك يجبر الدولار على الاستقرار بالسوق السوداء

اتفاق الصرافة والبنوك يجبر الدولار على الاستقرار بالسوق السوداء

اقتصاد

استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه

اتفاق الصرافة والبنوك يجبر الدولار على الاستقرار بالسوق السوداء

محمد موافي 06 فبراير 2016 10:58

أكدت مصادر بشركات الصرافة، استقرار أسعار الدولار لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم لتسجل 8.60 جنيه للشراء و 8.70 جنيه للبيع.

وأرجع مسؤولو شركات الصرافة الاستقرار في أسعار الصرف إلى التزام الشركات بالاتفاق المبرم مع البنك المركزى بتخفيض سعر الدولار تدريجيا داخل السوق السوداء حتى يستقر عند بيعه بفارق 15 قرشًا عن السعر الرسمي، فضلاً عن هدوء الطلب من جانب المستوردين خاصة بعد قرارات رفع أسعار الجمارك بنسبة تتراوح بين 10 إلى 40%.

 

وقال محمد عبد الحميد مدير إحدى شركات الصرافة بالدقي لـ "مصر العربية": إن "السوق يشهد حالة متوازنة في الطلب على الدولار سواء فيما يتعلق بالعرض أو الطلب"، مشيرا إلى أن بعض المستوردين مازال لديهم نية في الوقت الحالي لشراء الدولار ولكن بكميات قليلة تمهيدًا لارتفاع أسعاره في اليومين المقبلين.

 

وتوقع حدوث ارتفاع في سعر الدولار خلال اليومين المقبلين خاصة مع الضغط من جانب المستوردين على إلغاء قرار حظر استيراد الـ 50 سلعة والذي أحدث حالة من التراجع في الطلب على الدولار.

 

من جانبه قال خالد الشافي، الخبير المصرفي إنّ هناك حالة استقرارا في أسعار صرف الدولار داخل السوق الموازية بسبب نقص الطلب على الورقة الخضراء بعد قرار زيادة أسعار الرسوم الجمركية للسلع وقرار حظر استيراد أكثر من 50 سلعة حتى يتم تسجيل المصانع الخاص الموردة في هيئة الرقابة على الصادرات والورادات.

 

وأضافي تصريحات لـ "مصر العربية" " من الصعب على البنك المركزى خلال الفترة الحالية السيطرة على أسعار صرف الدولار داخل السوق السوداء خاصة في ظل وجود العديد من المتعاملين بالسوق الموازية سواء من جانب شركات الصرافة أو من بعض المتعاملين الأفراد”.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان