رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

اقتصاد

اسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم في مصر

وكالات 05 فبراير 2016 05:22

تشهد أسعار  الذهب في الفترة الحالية موجة من الارتفاع على المستوى المحلي والعالمي، نتيجة ارتفاع سعر النفط إلى 34 دولارا للبرميل الواحد، بعد أن كانت في أنخفاض مستمر خلال الأسابيع الماضية حيث وصلت إلى 28 دولارا في البرميل.

كما صرح الخبراء بصعوبة التوقعات خلال الفترة الحالية وذلك نتيجة حالة التذبذب التي تسيطر على السوق، فبعد أن كانت المؤشرات تفيد بالاتجاه نحو الزيادة أغلقت الأسعار على تراجع خلال الأسبوع الماضي في الوقت الذي بلغ فيه السعر العالمي 1115 دولارا للأوقية.

من جهته ،قال رضا سيد، مدير فرع إحدى محال المجوهرات بمصر الجديدة، إن أسعار الذهب شهدت اليوم، ارتفاعا ملحوظا بلغ نحو 4 جنيهات في سعر الجرام.و تابع، ، أن الجرام عيار «21» سجل نحو 271 جنيهًا، وسجل الجرام عيار «18» نحو 232 جنيها، وبلغ سعر الجرام عيار «24» نحو 309 جنيهات، فيما سجل الجنيه الذهب نحو 2168 جنيها.

وأشار سيد إلى أن ارتفاع السعر العالمي للذهب كان سببا رئيسيا في ارتفاع أسعار الذهب اليوم بالسوق المحلي.

الجدير بالذكر، أن أسعار الذهب عالميا، شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الماضية، حيث ارتفع الذهب في مطلع شهر فبراير الجاري وواصل مكاسبه بعد أن أنهى يناير على أكبر مكاسب شهرية.
وتوقع مختصون أن يواصل الذهب الارتفاع خلال الأيام القادمة، بالتزامن مع اتجاه البنوك المركزية العالمية إلى تيسير السياسة النقدية لتحفيز النمو.



أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان