رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اجتماع لشُعب "القصابين والثروة الداجنة" لمناقشة أزمات السوق

اجتماع لشُعب القصابين والثروة الداجنة لمناقشة أزمات السوق

اقتصاد

الغرفة التجارية بالقاهرة

اجتماع لشُعب "القصابين والثروة الداجنة" لمناقشة أزمات السوق

وكالات 04 فبراير 2016 17:26

تعقد شعب المواد الغذائية والقصابين والثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية اجتماعا موسعا الاثنين المقبل لمناقشة المشكلات المشتركة بين القطاعات الثلاثة والعمل على حلها، بالاضافة الى التنسيق بين كل من تلك القطاعات لتوفير السلع للمستهلك وبأسعار مناسبة.

 

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، إنه سوف يتم مناقشة المشكلات التى تواجه القطاع مع الغرفة التجارية لعرضها على الحكومة وإيجاد حلول سريعة لها، مشيرا إلى أن أبرز المشكلات الحالية والتى لابد من عرضها وإيجاد حلول سريعة بشأنها هى تراجع معدل الانتاج اليومى ليسجل 1.3 مليون طائر مقارنة بـ 1.7 مليون طائر سابقا، بسبب ارتفاع نسبة النفوق خروج كثير من المربين.

 

من جانبه، قال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة إن الغرض من الاجتماع المقبل هو عرض المشكلات التى تواجه القطاع والعمل على توفير حلول للتخلص منها.

 

أوضح وهبة أن ابرز المشكلات التى واجهت القطاع الفترة الماضية هى نقص الدولار اللازم لاستيراد الاعلاف حيث يتم مناقشة سبل توفيره لمواجهة ازمة نقص الاعلاف والذى أدى الى خروج الكثير من المربين من القطاع بسبب نفوق الماشية لديهم وتحملهم لخسائر متعددة لارتفاع تكاليف الانتاج.

 

وقال احمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالين بالغرفة التجارية بالقاهرة إن الاجتماع الموسع بين شعب البقالة والقصابين والثروة الداجنة، جاء نظرا لاشتراك كل منهم فى اغلب المشكلات، بالاضافة الى اشتراكهم فى الجهات الرقابية المسئولة عنهم، لإعداد مذكرات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان