رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سفير سويسرا: منحنا مصر 288 مليون دولار

سفير سويسرا: منحنا مصر 288 مليون دولار

اقتصاد

سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

سفير سويسرا: منحنا مصر 288 مليون دولار

وكالات 02 فبراير 2016 20:01

قال السفير السويسري في القاهرة ماركوس ليتنر إنَّ بلاده منحت مصر 330 مليون فرنك سويسري "288 مليون دولار" في صورة أربع اتفاقيات للتمويل، وذلك خلال السنوات الماضية.

 

وتضمَّنت الاتفاقيات، حسب "24"، الثلاثاء، العديد من المشروعات، من أهمها مشروع تطوير بنوك الدم بمرحلتيه الأولى والثانية بوزارة الصحة، ومشروع تطوير أجهزة الأشعة بالمستشفيات النائية بمراحله الثلاثة.

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي للسفير ماركوس ليتنر، في إطار بحث مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، حيث استعرضت نصر مع سفير سويسرا المشروعات التي تنفذ في ظل الاتفاق الإطاري للتعاون الفني والمالي والمساعدات الإنسانية الموقع بين مصر وسويسرا، والذي يتيح منحًا تستخدم في تنفيذ مشروعات في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والمياه والصرف الصحي وإدارة المخلفات السامة.

 

وناقشت الوزيرة مع سفير سويسرا مجالات التعاون المستقبلي، ومن أهمها التعاون في مجال المزارع السمكية لتحسين السلالات، ومشروع تحسين جودة المعيشة للفئات الأكثر فقرًا من النساء والشباب والأطفال بمحافظة سوهاج، ومشروع إدارة المخلفات الخطرة بالتعاون مع وزارة الصحة بهدف التخلص من المخلفات الطبية بطرق صديقة للبيئة.

 

وتطرَّق الجانبان إلى بحث ما تمَّ التوصُّل إليه بشأن استراتيجية التعاون للفتـرة المقبلة، ولاستكمال ما تمَّ إنجازه خلال استراتيجية الفترة السابقة، حيث تتضمَّن الاستراتيجية أولويات مصر ومنها رفع معدلات النمو الاقتصادي ومحاربة الفقر والبطالة وزيادة دور القطاع الخاص.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان