رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصر تمنح روسيا مليوني متر مربع من أراضي محور قناة السويس

مصر تمنح روسيا مليوني متر مربع من أراضي محور قناة السويس

اقتصاد

محور قناة السويس

لتحويلها إلى مرافق..

مصر تمنح روسيا مليوني متر مربع من أراضي محور قناة السويس

وكالات 02 فبراير 2016 16:13

أعلن أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس موافقة بلاده على منح روسيا مليوني متر مربع من الأرض، لبدء تحويلها إلى مرافق في شرق بورسعيد، لتصبح المنطقة الصناعية الروسية في مصر. 

 

وقال درويش، في تصريحاتٍ له: "سيتم منح مساحة مليوني متر مربع للمطور الصناعي الروسي لبدء استخدامها للتطوير في شرق بورسعيد.. مصر تقدم مزايا وحوافز استثمارية غير محدودة للمستثمرين فى منطقة محور قناة السويس، وبخاصةً شرق بورسعيد، تتمثل في رفع الجمارك والقدرة على إنشاء أي شركة فى غضون يوم واحد".

 

وأضاف درويش، حسب "الأناضول"، أنَّ الحكومة المصرية ستنتهي من تجهيز منطقة غرب القنطرة أمام المستثمرين خلال ستة أشهر، بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء ميناء شرق بورسعيد وتجهيز الأرصفة خلال عامين تقريبًا. 

 

وأكَّد أنَّ المطور الصناعي يستطيع بدء التنفيذ فورًا، منوِّهًا إلى أنَّ مصر تستهدف تحويل المنطقة لمحور جاذب للصناعات لتخلق ميزةً للناتج المحلي مثل صناعة الجرارات والشاحنات والمعدات الزراعية والبناء وصناعة السفن. 

 

تتواجد المنطقة الصناعية في قناة السويس في أربع مناطق، الأولى شرق بورسعيد، والثانية غرب القنطرة، والثالثة شرق الإسماعيلية، والرابعة في العين السخنة. 

 

ويتضمن مشروع تنمية شرق بورسعيد "وهي المنطقة الصناعية الأولى"، تنفيذ ميناء بحري وإقامة منطقة صناعية ولوجستية وسكنية، إضافةً إلى إنشاء مزارع سمكية وأربعة أنفاق جنوب بورسعيد.

 

وشارك أمس درويش في فعاليات منتدى الأعمال المصري - الروسي، بحضور 60 شركة روسية، حيث أشار إلى توقيع مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال الروسي لوضع إشارة بدء المستثمرين الروس تنفيذ مشروعاتهم بمنطقة شرق بورسعيد. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان