رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شركات تقطع السولار عن "السلع التموينية" لتفاقم المديونية

شركات تقطع السولار عن السلع التموينية لتفاقم المديونية

اقتصاد

د. خالد حنفي.. وزير التموين والتجارة الداخلية

القابضة للنقل: مذكرة لرئيس الوزراء لمواجهة إفلاس شركات النقل

شركات تقطع السولار عن "السلع التموينية" لتفاقم المديونية

سمير فهمي 02 فبراير 2016 14:49

أوقفت شركات توريد الوقود إمداد شركات نقل السلع التموينية بالسولار، بسبب عدم حصولها على مستحقاتها المتأخرة نظير توريدات سابقة.


وتقدمت شركات نقل السلع وعددها 5 شركات هي «النقل المباشر» و«النقل الثقيل» و«النقل البري» و«أعمال النقل» و«نقل البضائع»، بمذكرة إلى رئيس الوزراء لسرعة التدخل وإنقاذ الموقف.

وقال علي عبد النور عضو مجلس إدارة شركة النقل المباشر، إن شركات نقل البضائع الخمس التابعين للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى تعمل في نقل 50% من الأقماح الواردة من الخارج طبقا للعقد المبرم بينها وبين هيئة السلع التموينية.

وأضاف عبد النور، في تضريحات خاصة، أن هذه الشركات تمر بظروف صعبة نتيجة عدم وجود السيولة النقدية، بسبب تأخر هيئة السلع التموينية في صرف مستحقات هذه الشركات التي تراكمت عليها حتى بلغت مستحقات هذه الشركات الخمس 30 مليون جنيه.

وتابع: "هذه المديونية خاصة بتشغيل ونقل الأقماح خلال الفترة من شهر سبتمبر 2015 حتى يناير 2016، مما يؤثر على استمرار هذه الشركات في نقل الأقماح، وذلك لاحتياج هذه الشركات إلى السيولة النقدية لتدبير مستلزماتها من السولار وقطع الغيار".

وأكد أن شركات البترول توقفت عن توريد السولار لعدم وجود السيولة، فضلا عن مصروفات الموازين ومستحقات العاملين المتأخرة. وأشار إلى أن هيئة السلع التموينية تقوم بصرف دفعة مقدمة لهذه الشركات كل عام توازي ربع حجم التشغيل وتخصم في الربع الأخير من العام المالي.

وأوضح أن الشركات قدمت مذكرة لرئيس الوزراء للتدخل لدى وزارة التموين وهيئة السلع التموينية لصرف مستحقات هذه الشركات الخمس، حتى تتمكن من الاستمرار في نقل الأقماح وخدمة الاقتصاد القومي.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان