رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"رجال الأعمال" تناقش اليوم تحديات الاستيراد والتصدير

رجال الأعمال تناقش اليوم تحديات الاستيراد والتصدير

اقتصاد

جمعية رجال العمال المصريين

"رجال الأعمال" تناقش اليوم تحديات الاستيراد والتصدير

وكالات 01 فبراير 2016 03:55

تناقش لجنة الاستيراد والجمارك بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس خالد حمزة، اليوم الإثنين عددا من الملفات المتعلقة بعمليات الاستيراد والجمارك والتحديات التي تواجهها.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية، أن الاجتماع سيبحث التحديات التي تواجه منظومة التصدير" target="_blank">الاستيراد والتصدير وكافة الموضوعات المتعلقة بها، بحضور سعيد عبد الله، رئيس قطاعي الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية واللواء علاء عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بوزارة التجارة والصناعة.

أضاف “يوسف” أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة كافة القرارات الصادرة مؤخرًا من وزارة التجارة والصناعة باشتراط تسجيل المصانع الأجنبية المصدرة للسوق المصري لمجموعة من السلع بسجل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والذي سيتم بدء العمل بها خلال الفترة القادمة.

يذكر ان البنك المركزي المصري اصدر قرار برفع سقف اﻻيداع الدوﻻري للمستوردين للسلع اﻷساسية الى 250 ألف دوﻻر بدﻻ من 50 ألف دوﻻر، والذي اعتبره التجار والمستوردين بمثابة المزيد من القيود على عمليات الاستيراد، ويعزز احتكار قلة من المصنعين للسوق، كما اعتبره حلقة فى سلسلة تجاهل مطالب المستوردين من التجار.

كما أصدر رئيس الجمهورية قرارا بزيادة التعريفة الجمركية على مجموعة من السلع المستوردة من الخارج، تصل لنحو 500 سلعة.

وشملت هذه السلع بعض الفواكه، التي تم رفع التعريفة الجمركية لها إلى نسب تتراوح بين 30 و40% مثل الأناناس والموز والعنب الطازج والمجفف والتفاح والكمثرى والبرقوق والكيوي والمشمش، وعدد من السلع واﻷدوات المكتبية والمنزلية بالمطبخ، واطعمة الكلاب والقطط، وبعض الملابس الداخلية للسيدات،وغيرها.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان