رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استقرار الجنيه أمام الدولار

استقرار الجنيه أمام الدولار

اقتصاد

الجنيه والدولار

استقرار الجنيه أمام الدولار

وكالات 31 يناير 2016 12:33

واصل سعر صرف الجنيه استقراره أمام الدولار عند 7.73 للدولار في عطاء بنك المركزي " target="_blank">البنك المركزي الدوري لبيع العملة الصعبة للبنوك، اليوم الأحد.


وقال البنك عبر موقعه الإلكتروني إنه طرح نحو 40 مليون دولار خلال العطاء، باع منها 39.1 مليون، بنفس سعر العطاء الأخير يوم الثلاثاء الماضي.
 

وتعاني مصر نقصا حادا في العملة الصعبة بسبب تراجع إيرادات الصادرات والسياحة والاستثمارات الأجنبية.
 

ورفع بنك المركزي " target="_blank">البنك المركزي يوم الثلاثاء الماضي الحد الأقصى للإيداع الدولاري بالنسبة للشخصيات الاعتبارية إلى 250 ألف دولار (أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية) شهريا بدلا من 50 ألف دولار، وبدون حد أقصى يومي، بعد أن كان الحد اليومي 10 آلاف دولار، وذلك لتيسير استيراد السلع والمنتجات الأساسية.
 

وكان المركزي قد فرض في العام الماضي قيودا على الإيداع النقدي بالدولار في البنوك، بهدف محاصرة السوق السوداء للعملة، إلا أن عدم توافر العملة الصعبة والصعوبات التي يواجهها المستوردون والمصنعون للحصول على الخامات والسلع المستوردة دفعته لتخفيف تلك القيود.
 

وارتفع احتياطي النقد الأجنبي بنهاية ديسمبر إلى 16.445 مليار دولار، بزيادة 23 مليون دولار فقط عن شهر نوفمبر، لكنه يظل أقل كثيرا من مستواه قبل ثورة يناير 2011، حين بلغ 36 مليار دولار.
 

ووقع محافظ بنك المركزي " target="_blank">البنك المركزي طارق عامر، منذ أسبوعين، اتفاقية تمويل بقيمة مليار دولار مع البنك الصيني للتنمية، على هامش زيارة الرئيس الصيني لمصر، في إطار المساعي المصرية لزيادة مصادرها من العملات الصعبة عبر الاقتراض.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان