رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أسعار العملات العربية الأجنبية اليوم

أسعار العملات العربية الأجنبية اليوم

اقتصاد

اسعار العملات اليوم

أسعار العملات العربية الأجنبية اليوم

وكالات 31 يناير 2016 04:24

انخفض اليوم الأحد سعر صرف اليورو  ، حيث انه لم يستطع ان يتعافى خاصة بعد القرارات الاخيرة التى اصدرهاالبنك المركزى الاوروبى خلال اجتماعة الاخير ، حول بقاء سعر الفائدة على ما هو علية وعدم رفعة حيث ان سعر الفائدة الحالى سيظل كما هو لمدة اطول.

كما تراجع سعر صرف الين اليابانى ، حيث قام البنك المركزى اليابانى بتخفيض سعر فائدتة بمعدل واحد من عشرة فى المائة الامر الذى دفع اسعار البيع والشراء الخاصة به الى التراجع ، بعد ان كان من اكثر العملات ارتفاعا ، كما استمر انخفاض سعر الروبل الروسى امام سعر صرف الدولار وعدد من العملات الاخرى .

كما استقر سعر صرف الدولار الامريكى فى البنوك المصرية فى اسعار البيع والشراء ، بينما شهدت اسعار الجنية الاستؤلينى انخفاضها الكبير وسط حالة من التوقعات بقيام البنك المركزى البريطانى الفترة القادمة ، فى تقديم بعض من الاجراءات التحفيزية والتى من شانها تحد من عمليات الانخفاض المستمرة .

كما ان هناك عدد من اسعار العملات العربية قد شهدت استقرار اليوم ، اهمها الدينار الكويتى والدرهم الاماراتى والريال السعودى والريال القطرى ، حيث ان اسعارهم ظلت كما هى دون حدوث اى تغيرات ولو طفيفة حيث ثبتت اسعارهم امام الجنية المصرى.

ومن المتوقع ان يقوم البنك المركزى اليوم الاحد بطرح ازون خزانة من اجل سد العجز الموجود فى الموازن العامة للدولة ، وذلك بالنيابة عن وزارة المالية ومن المحتمل ان تصل قيمة الطرح اليوم عند اربعة مليار جنية مصرى ، لمدة 182 يوما.

 

أخبار ذات صلة:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان