رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"المالية" تنفي تحرير سعر المنتجات البترولية

المالية تنفي تحرير سعر المنتجات البترولية

اقتصاد

محطة بنزين - أرشيف

"المالية" تنفي تحرير سعر المنتجات البترولية

مصر العربية 04 سبتمبر 2013 11:37

نفت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، صحة ما نشرته بعض الصحف، حول حصول المواطنين على المنتجات البترولية بالسعر الحر، في حالة عدم حصولهم على الكروت الذكية لتوزيع البنزين والسولار.

 

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أنها ستستمر في توفير المنتجات البترولية للمواطنين دون تحديد أي كميات وبالأسعار المدعمة، مع تيسير حصولهم على هذه الكروت.

 

وأضاف البيان أن المرحلة الثانية من المشروع قيد الدراسة الشاملة حاليًا، لتحقيق النتائج المرجوة من هذا المشروع القومي.

 

ولفت إلى أن الحكومة حريصة على اتخاذ جميع الإجراءات لتيسير تنفيذ هذا المشروع القومي الهام، ودون تحميل أية أعباء على المواطنين سواء في إصدار الكروت التي تصدر مجانا، أو لمنح المواطنين فترة مناسبة لتسجيل طلبات الحصول على الكروت والتعرف على آليات استخدام المنظومة الجديدة.

 

وأضاف البيان، أن الفريق المشرف على تنفيذ مشروع الميكنة من وزارتي البترول والمالية سوف يستعين بكافة البيانات المتاحة لدى إدارات المرور عن السيارات والمركبات المسجلة لديها، بهدف التيسير على المواطنين، وتسهيل عمليات استخراج الكروت الذكية لهم.

 

وأوضح أن هدف الحكومة هو التأكد من أن الدعم المخصص للمواد البترولية يذهب بالفعل لأفراد المجتمع، ولا يتم تسريبه أو تهريبه أو إساءة استخدامه، وضبط منظومة توزيع المنتجات البترولية وإحكام الرقابة عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان