رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

التوترات السورية تظلل مؤشرات بورصات الخليج باللون الأحمر

التوترات السورية تظلل مؤشرات بورصات الخليج باللون الأحمر

اقتصاد

بورصة دبي

التوترات السورية تظلل مؤشرات بورصات الخليج باللون الأحمر

هدى ممدوح 03 سبتمبر 2013 16:27

أنهت كافة بورصات دول مجلس التعاون الخليجي تعاملات اليوم الثلاثاء على تراجع، لتتظلل مؤشراتها الرئيسية باللون الأحمر، متأثرة بعمليات جني الأرباح والتوترات السورية وبعد تقرير عن إطلاق "جسمين" بالستيين باتجاه شرق البحر المتوسط.

 

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن رادارا روسيا رصد إطلاق "جسمين" بالستيين من وسط البحر المتوسط باتجاه شرق البحر اليوم الثلاثاء.

 

وكانت بورصة دبي الأكثر تراجعًا بين أسواق المنطقة، بعد أن انخفض مؤشرها بنحو 3.72%، وفقد المؤشر نحو 6% الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من عمل عسكري أمريكي محتمل ضد سوريا لكن تأجيل الهجوم جعل متصيدي الصفقات يعودون إلى السوق يوم الخميس.

وتلتها في المركز اللاحق، بورصة أبوظبي بعد أن نزل مؤشرها 1.83% ليصل إلى مستوى 3733.96 نقطة.

 

وقال محلل في أبوظبي طلب عدم نشر اسمه لوكالة "رويترز": "مادام هناك عدم تيقن بشأن عمل عسكري محتمل في سوريا ستظل أسواق الأسهم التي صعدت أكثر من غيرها معرضة لعمليات جني أرباح قصيرة الأجل."

 

وتابع: "في الأسبوع الماضي انتعشت السوق بسرعة أكبر من اللازم لأن الرؤية لم تتضح بعد بشأن سوريا".

 

وفي المركز الثالث من حيث الخسائر، كانت بورصة الكويت، التي أغلق مؤشرها منخفضا 1.75% إلى 7464.67 نقطة متراجعا بذلك للجلسة الثامنة على التوالي.

 

ثم حلت بورصة السعودية - أكبر بورصة عربية من حيث القيمة السوقية - في المركز الرابع، والتي أنهت ثلاث جلسات من الصعود وسط خسائر قوية، بعد أن تراجع مؤشرها 1.29% إلى 7831.8 نقطة.

 

أما البورصة القطرية، فقد فقد مؤشرها الرئيسي أكثر من 82 نقطة، بما يُعادل 0.85% ليصل في ختام تعاملات الثلاثاء إلى 9536.12 نقطة.

 

فيما جاءت البورصة العُمانية في المركز السادس من حيث التراجع، عقب انخفاض مؤشرها الرئيسي 0.54%، وتبعتها بورصة البحرين - أصغر بورصة خليجية - في المركز السابع والأخير بعد تراجع مؤشرها 0.36%.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان