رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

500 مليون جنيه لتشغيل المصانع المتعثرة

500 مليون جنيه لتشغيل المصانع المتعثرة

اقتصاد

منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة

يستفيد منها 613 مصنعًا..

500 مليون جنيه لتشغيل المصانع المتعثرة

يوسف إبراهيم 03 سبتمبر 2013 13:20

أعلن منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الحكومة وافقت على تخصيص 500 مليون جنيه لإعادة تشغيل 613 مصنع متعثرًا.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الوزارة، قال "عبد النور" إن تلك المبالغ المالية سوف يتم إيداعها بالبنك الأهلي والذي سيقوم بإجراء دراسة جدوى لإقراض تلك المصانع.

 
كما أوضح الوزير أنه تم رصد 3 مليارات جنيه لترفيق 63 منطقة صناعية بمختلف المحافظات لتهيئتها للاستثمار، مشيرًا إلى انه سيتم تسليم 600 قطعة ارض صناعية بالعاشر من رمضان للمستثمرين خلال أيام بالإضافة إلى تخصيص 1290 قطعة أخرى بمناطق صناعية مختلفة جارٍ تسعيرها من قبل هيئة الخدمات الحكومية بوزارة المالية.
 
كما تم الإعلان عن إنشاء 22 مجمع صناعي صغير، وتم رصد المبالغ المالية الخاصة بتلك المشروعات في الموازنة الحالية، حيث وضعت الحكومة خطة لتوفير التمويل اللازم لاقراض المصانع تقوم على عدم مزاحمة للقطاع الخاص.

 
وأوضح عبد النور أن الحكومة تسعى إلى توفير مصادر جديدة للطاقة من بينها الفحم لاستخدام هذه المصادر في التصنيع، وخاصة انه يمكن استخدامه في تصنيع الأسمنت.
 

ولفت إلى أن الحكومة تسابق الزمن لدفع عجلة الاقتصاد للأمام وتوقيع اتفاقيات تجارية خلال الفترة المقبلة وتشجيع المستثمرين على الدخول في استثمارات جديدة بمصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان