رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نزاع بين أمريكا وكوريا بشأن غسالات ملابس

نزاع بين أمريكا وكوريا بشأن غسالات ملابس

اقتصاد

غسالات ملابس - أرشيف

نزاع بين أمريكا وكوريا بشأن غسالات ملابس

إعداد هدى ممدوح 03 سبتمبر 2013 13:19

رفعت كوريا الجنوبية دعوى أمام منظمة التجارة العالمية "WTO" ضد الولايات المتحدة، لفرضها رسوم مكافحة إغراق مرتفعة على غسالات الملابس التي يصدرها المنتجون الكوريون.

 

وتركز شكوى كوريا الجنوبية على التدابير التي تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية في وجه غسالات الملابس الكورية، حيث تقوم بفرض رسوم "إغراق" على الغسالات المستوردة من كوريا، بدعوى أنه يتم طرحها بأسعار متدنية غير عادلة تجعلها أكثر تنافسية من نظيرتها الأمريكية في سوق الولايات المتحدة.

 

كان منتجو الغسالات قد طلبوا من حكومة كوريا الجنوبية في 20 يونيو الماضي رفع دعوى قانونية أمام منظمة التجارة العالمية ضد الحكومة الأمريكية.

 

وبدأت وزارة التجارة الأمريكية تحقيقات مكافحة الإغراق بالنسبة للثلاجات التي يتم استيرادها من كوريا الجنوبية في أبريل 2011 وغسالات الملابس في يناير 2012، وانتهت لجنة التجارة الأمريكية من التحقيق في الثلاجات في أبريل 2012 وأعلنت أن المنتجات الكورية الجنوبية لم تلحق ضررا بالصناع الأمريكيين.

 

ولكن في يناير من العام الحالي، فرضت الحكومة الأمريكية رسوم مكافحة إغراق بنسبة 13.02% على غسالات أنتجتها شركة إل جى الكترونيكس، وتعريفة مكافحة إغراق بنسبة 9.29% ورسوم تعويضية بنسبة 1.85% على منتجات شركة سامسونج الكترونيكس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان