رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"موتورز": مبيعات السيارات تتجاوز التوقعات في مصر

موتورز: مبيعات السيارات تتجاوز التوقعات في مصر

اقتصاد

جون ستادويك، الرئيس والمدير الإداري لعمليات جنرال موتورز

قالت إن أحداث سوريا ومصر غير مؤثرة..

"موتورز": مبيعات السيارات تتجاوز التوقعات في مصر

هدى ممدوح 03 سبتمبر 2013 13:04

قال جون ستادويك، الرئيس والمدير الإداري لعمليات جنرال موتورز في الشرق الأوسط إن مبيعات شركته في مصر تتجاوز المتوقع، وأن ما يحدث في سوريا ومصر ولبنان لم يؤثر على سوق الشركة الأمريكية في الشرق الأوسط.

 

وذكر المسئول إن الاضطرابات السياسية في الشرق الأوسط لم تلحق الضرر بمبيعات "جنرال موتورز" في المنطقة، وإنما تتوقع الشركة نموًا في حجم الطلب على سياراتها.

 

كما أوضح "ستادويك" أن شركته لم تشهد تراجعًا في مبيعاتها لدول مجلس التعاون الخليجي الست.

 

فما أشار آلان باتي، المدير الدولي لـ "شيفروليه" إلى إن "جنرال موتورز" تتوقع أن تصل مبيعاتها من سيارات "شيفروليه" إلى 5 ملايين سيارة لأول مرة في تاريخ جنرال موتورز البالغ عمره 100 عام.

 

وعزا "باتي" تلك التوقعات إلى نمو الطلب على سيارات "شيفروليه" في الشرق الأوسط.

 

وخلال تصريحات لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، أوضح المدير الدولي لشيفروليه إن منطقة الشرق الأوسط هي منطقة هامة وتكمن بها فرص هائلة لنمو مبيعات "شيفروليه".

 

كانت مبيعات شيفروليه من السيارات قد سجلت 4.95 مليون سيارة خلال 2012، 65% منها كانت خارج قارة أمريكا الشمالية، حيث ركزت الشركة على الأسواق الناشئة التي تشهد فيها سيارات شيفروليه إقبالًا كثيفًا، وهي أسواق الصين وروسيا والمكسيك والبرازيل.

 

وتحل منطقة الشرق الأوسط بين أكبر 10 أسواق في العالم استيعابًا لسيارات جنرال موتورز، حيث جنت شركة السيارات الأمريكية 5 مليارات دولار أمريكي من المنطقة العام الماضي.

 

وبحسب "ستادويك" فإن جنرال موتورز تستأثر بحصة سوقية نسبتها 10% في الشرق الأوسط، وسجلت زيادة في مبيعات السيارات نسبتها 3.9% خلال الربع الثاني من العام الحالي.

 

وتشير توقعات الشركة الأمريكية إلى أن صناعة السيارات في الشرق الأوسط ستواصل النمو بمعدل سنوي يتراوح بين 4 و5%، وهي وتيرة أبطأ من تلك التي كانت تشهدها منذ 3 أعوام وبداية الثورات في العالم العربي، والتي كانت تتراوح بين 7 و9%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان