رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«شعبة المستوردين»: رفع سقف الإيداع لن يحل أزمة الدولار

«شعبة المستوردين»: رفع سقف الإيداع لن يحل أزمة الدولار

اقتصاد

أحمد شيحة.. عضو مجلس النواب ورئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية المصرية

«شعبة المستوردين»: رفع سقف الإيداع لن يحل أزمة الدولار

محمد موافي 26 يناير 2016 15:59

قال أحمد شيحة، عضو مجلس النواب ورئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية المصرية، إن قرار رفع سقف الإيداع الدولاري لـ250 ألأف دولار لن يكون له تأثير يذكر على  أسعار الدولار داخل السوق السوداء، لافتا إلى أن سعر الدولار وصل بالسوق الموازية خلال تعاملات اليوم لـ8.62 جنيه.


وأضاف شيحة لـ«مصر العربية» أن القرار سيكون محدود التأثير، ولن يساعد في تراجع سعره بالسوق الموازية، خاصة وأن هناك مليارات الدولارات يتداولها التجار ورجال الأعمال داخل السوق السوداء، وبخاصة بعد تطبيق البنوك المصرية قرار تحديد  سقف إيداع الدولار بـ50 ألف دولار شهريا.

واستنكر عضو مجلس النواب قيام البنك  المركزى برفع سقف الإيداع الدولاري لبعض الشركات المستوردة للسلع الإستراتيجة والمواد الخام؛ متسائلا: "لماذا لم يتم رفع السقف لكل الشركات والمصانع التي تعمل بمجال الاستيراد؟ وأجاب: "أن القرار ما زال يحكمه شئ من التخبط وعدم وضوح الرؤية.

وأكد شيحة أن رفع سقف الإيداع بهذه الصورة يخدم فئة قليلة من رجال الأعمال وبعض الشركات، ويضيف "نحن نطالب بقرارات مشروعة تخدم كل الفئات، وتساعد في تراجع الأسعار" - على حد تعبيره، مطالبا البنك المركزي برفع السقف لكل المتعاملين مع البنوك بدلا من تذهب كل تلك الأموال للسوق الموازية.

وأعلن البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، عن رفع حد الإيداع النقدى الدولارى للسلع الأساسية لـ250 ألف دولار شهرياً، بدلاً من 50 ألف دولار تم تحديدها مسبقاً.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان