رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سالمان: جدول بالمشروعات المطروحة للخصخصة خلال 3 أشهر

سالمان: جدول بالمشروعات المطروحة للخصخصة خلال 3 أشهر

اقتصاد

أشرف سالمان.. وزير الاستثمار المصري

سالمان: جدول بالمشروعات المطروحة للخصخصة خلال 3 أشهر

سمير فهمي 26 يناير 2016 14:09

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار أن الحكومة تعد حاليا قائمة بأسماء وأعداد الشركات التي سيتم طرحها في البورصة، وسيستفرق الأمر نحو 3 أشهر للإعلان عنها.


وقال سالمان، في تصريحات على هامش المؤتمر التحضيري لمنتدى الاستثمار في أفريقيا الذي سيقام بشرم الشيخ يومي 21 و22 فبراير المقبل، أن الحكونة خلال 3 شهور ستستقر على قائمة الشركات التي ستطرحها في البورصة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن هذه القائمة تأتي على خلفية ما أعلنه محافظ البنك المركزي عقب اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع: "الرئاسة تهتم بالبورصة اهتماما بالغا، وتعلم أنها أداة تمويل مميزة، ودرست آلياتها كأحد الأدوات المقترحة لتمويل عمليات حفر قناة السويس الثانية".

وأكد سالمان أن الشركات المقيدة بالبورصة تسمح بتعميق السوق، وأن رئاسة الجمهورية ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها عن البورصة، وإنما تعلم أهميتها في تمويل المشروعات الاستثمارية، وسبق أن أجلت فرض ضريبة الأرباح الرأسمالية.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن البورصة المصرية مرآة لم تتطور بالشكل الكافي الذي يعبر عن الاقتصاد تعبيرا حقيقيا، وهو ما يساعد على دفع مزيد من الطروحات العامة والخاصة من خلال تعزيز الاستثمار والتوسعات.

وشدد سالمان، على أن تحسن الحالة الأمنية هو المعيار الأول والرئيسي لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال: "ما وفرته الدولة من تحسن في الوضع الأمني سيساعد في الفترة المقبلة على جذب الاستثمارات، كما أن مصر أوقفت معدلات خروج الاستثمارات، وتبدأ في استقبال المزيد منها، دون خروج".

وأضاف أن معدلات العائد على الاستثمار في مصر أصبحت مرتفعة، وهو عامل جذب مهم، وسنعمل بقوة للقضاء على البيروقراطية الملموسة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان