رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

البورصة تغلق على ارتفاع طفيف في ختام التعاملات

البورصة تغلق على ارتفاع طفيف في ختام التعاملات

اقتصاد

البورصة المصرية

البورصة تغلق على ارتفاع طفيف في ختام التعاملات

وكالات 26 يناير 2016 13:53

نجحت مشتريات المصريين والعرب في تحويل مسار البورصة الهابط في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليغلق مؤشرها الرئيسي EGX30 على ارتفاع طفيف بنحو 0.05 بالمئة إلى مستوى 5896 نقطة.

 

وشهدت البورصة انخفاضا تحت ضغط من مبيعات الأجانب وصل إلى نحو 1.5 بالمئة بعد مرور نصف ساعة من بداية تعاملات اليوم، لكنها قلصت خسائرها بعد ذلك إلى أن تحول مؤشرها الرئيسي للصعود.

 

وصعد مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 0.97 بالمئة، وكذلك مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 0.67 بالمئة.
 

وسجلت تعاملات المصريين والعرب صافي شراء، بينما سيطرت حالة بيعية على تعاملات الأجانب.
 

وعادت أسعار البترول للانخفاض مجددا خلال جلستي الأمس واليوم لينزل خام برنت دون مستوى 30 دولارا للبرميل مع زيادة المخاوف من تخمة المعروض من السعودية وإيران والعراق التي هبطت بالأسعار الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها في 12 عاما.

 

وهبطت الأسواق السعودية والإماراتية والقطرية في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، بينما تذبذب أداء الأسواق الكويتية حيث أغلق مؤشر كويت 15 مرتفعا بنسبة 0.13 بالمئة بينما تراجع المؤشر الرئيسي السعري 0.03 بالمئة ليغلق عند 4936.5 نقطة.

 

ومنيت البورصة بخسائر حادة منذ بداية العام بسبب انخفاض البورصات العالمية والخليجية المتواصل لكنها التقطت أنفاسها وصعدت بقوة في جلستي الإثنين والثلاثاء الماضيتين بعد إعلان رئاسة الجمهورية والبنك المركزي عن دراسة طرح عدد من الشركات الحكومية وبنكين في البورصة، لكنها عاودت الانخفاض يومي الأربعاء والخميس، وصعدت بقوة يوم الأحد.
 

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنحو 15.8 بالمئة منذ بداية العام وحتى نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان