رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

100 شركة روسية تشارك في "منتدى الاعمال المصري الروسي"

100 شركة روسية تشارك في منتدى الاعمال المصري الروسي

اقتصاد

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

100 شركة روسية تشارك في "منتدى الاعمال المصري الروسي"

وكالات 26 يناير 2016 13:20

أعلن اتحاد الغرف التجارية، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم المنتدى المصري الروسي الثاني، الإثنين القادم بالتزامن مع اجتماعات اللجنة المشتركة، بمشاركة 100 شركة روسية.


ويحضر فعاليات المنتدى، وزيرا تجارة وصناعة البلدين، وبمشاركة وفد يضم أكثر من 100 من قيادات كبرى الشركات الروسية، ووزراء ورؤساء الهيئات الروسية المعنية بتمويل وتنمية التجارة والاستثمار.


وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف المصرية ومجلس الأعمال المصري الروسي، وفقاً لبيان صدر اليوم، إن المنتدى الثاني يأتي استكمالاً للفعالية الأولى، التي أدت لزيادة الاستثمارات الروسية بمصر، وزيادة الصادرات المصرية إلى روسيا، وسيعقبه لقاءات ثنائية مع الشركات والهيئات المصرية، المهتمة بالتعاون التجاري والاستثماري المشترك.


وأضاف الوكيل، أن الشركات الروسية تسعى للاستثمار في مصر، إلى جانب التصنيع المشترك مع الشركات المصرية، من أجل السوق المصرية والتصدير لمناطق تجارتها الحرة، التي تتجاوز 1.6 مليار مستهلك، خاصة في إفريقيا والدول العربية، إلى جانب الاتحاد الاوروبي.


وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا، نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، خلال عام 2014، وفقاً لتقرير صادر عن وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصرية.


وبلغت قيمة الصادرات المصرية لروسيا، 540 مليون دولار، في مجال بعض أصناف الخضراوات والمجمدات والأجهزة الكهربائية، بينما استحوذ القمح والبترول على النصيب الأكبر من الواردات من روسيا، بنحو 4.8 مليارات دولار.


وبلغ إجمالي الاستثمارات الروسية في مصر، 70 مليون دولار، معظمها في قطاعات السياحة والإنشاءات، في حين تبلغ الاستثمارات المصرية في روسيا نحو 9 ملايين دولار.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان