رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

20 مليون دولار منحة كويتية للأردن

 20 مليون دولار منحة كويتية للأردن

اقتصاد

20 مليون دولار منحة كويتية للأردن

لاستيعاب الأزمة السورية

20 مليون دولار منحة كويتية للأردن

وكالات 25 يناير 2016 14:39

وقعت الحكومة الأردنية مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الإثنين، على اتفاقية منحة بقيمة 20 مليون دولار، يقدمها الأخير للمساهمة في دعم خطة استجابة المملكة للأزمة السورية.

 

وبحسب البيان الصادر عن وزارة التخطيط الأردنية، فقد وقع الاتفاقية الوزير الأردني، عماد فاخوري، ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، عبد الوهاب أحمد البدر، حسبما نقلت وكالة الأناضول.

 

وتأتي المنحة "للمساهمة في دعم خطة الاستجابة الاردنية للأزمة السورية، لرفع مستوى الخدمات العامة في مناطق المملكة المستضيفة للاجئين السوريين، من خلال اختيار مشاريع في قطاعات الصحة، والتعليم، والخدمات البلدية، وذلك في إطار تعهد دولة الكويت في المؤتمر الثالث للمانحين المنعقد في الكويت نهاية شهر مارس من العام الماضي".

 

وتم توزيع هذا المبلغ على 8 ملايين دولار لتنفيذ مشاريع ذات أولوية في قطاع الصحة، و7 ملايين أخرى لقطاع التربية والتعليم، و5 ملايين لقطاع الخدمات البلدية.

 

وحضر حفل التوقيع وزير الشؤون البلدية الأردني، وليد المصري، ووزير الصحة، علي حياصات، والسفير الكويتي في عمان، حمد الدعيج.

 

وأظهر تقرير صادر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، في الخامس من يناير الجاري، أن عدد السوريين في المملكة يبلغ حوالي 1.370 مليون لاجئ، يعيش منهم داخل مخيمات الايواء حوالي 115 ألفاً.

 

وتزيد الحدود الأردنية مع جارتها الشمالية سوريا عن 375 كم، يتخللها عشرات المنافذ غير الشرعية، التي كانت وما زالت معابراً اللاجئين السوريين، الذين يقصدون أراضيه نتيجة الحرب المستمرة التي تشهدها سوريا منذ 2011.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان