رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رغم تراجع أسعار الأسماك.. 5 جنيهات زيادة في الوجبات

رغم تراجع أسعار الأسماك.. 5 جنيهات زيادة في الوجبات

اقتصاد

مطاعم الأسماك ترفع أسعار الوجبات بعد نفوقها بنهر النيل

بعد نفوقها بالنيل..

رغم تراجع أسعار الأسماك.. 5 جنيهات زيادة في الوجبات

محمد موافي 25 يناير 2016 12:50

على الرغم من تراجع أسعار الأسماك في أسواق التجزئة، بسبب عزوف المواطنين عن الشراء بعد واقعة نفوق الأسماك بنهر النيل، قامت مطاعم الأسماك الجاهزة بزيادة أسعار الوجبات، متعللين بنقص المعروض في السوق وزيادة سعر التوريد من جانب موردي السمك بالمناطق الساحلية والمزارع.


وقال أحمد حسني، صاحب أحد محال الأسماك بالدقي : إن الأسعار بها زيادة بنحو 5 جنيهات في كافة الوجبات المقدمة للمستهلكين في الفترة الحالية خاصة بعد ارتفاع الأسعار من جانب موردي الأسماك بالمناطق الساحلية.


وأشار لـ "مصر العربية" أن الإقبال على شراء الوجبات الجاهزة من الأسماك مازال كما هو لم يتأثر خاصة وأن زبائن المحل تعرف جيدا نوعية الأسماك التى يقوم المطعم بتقديمها"، لافتا إلى أنّ أسعار الأسماك بصفة عامة في حالة تغير يومي ولكنّ التغير الموجود حاليا بسبب نقص الكميات.


من جانبه، قال حسام مهدي صاحب محل سمك بأرض اللواء: إن الأسعار في حالة تراجع بسبب العزوف عن الشراء من جانب المواطنين تخوفا من حالات النفوق التى تعرضت لها الأسماك بنهر النيل، مؤكدا أن الفترة الحالية تعتبر من أسوأ الفترات التى مرت على كل تجار السمك.


وكشف عن تراجع أسعار الأسماك في السوق ليسجل البلطي 15 جنيهًا مقارنة بـ 17 جنيها والبوري 35 جنيها مقارنة بـ 39 جنيها والجمبري تراوح سعر بين 70 إلى 90 جنيها هو ما لم يحدث منذ أكثر من 7 أشهر ماضية.


وأوضح أحمد جعفر رئيس شعبة الأسماك باتحاد الغرف التجارية، أن التجار خلال الفترة الراهنة خفضوا كافة أسعار المنتجات السمكية بنحو 10% مقارنة بالفترة الماضية من أجل تنشيط السوق بعدما خيم عليه الركود مقارنة بباقي الفترات الماضية.


وأكد لـ"مصر العربية" أن الشعبة سوف تتقدم بشكوى إلى الاتحاد العام للغرف التجارية من أجل تقديم مذكرة في البرلمان لمحاسبة وزيري الري والبيئة حول تسببهم في نفوق العديد من الأسماك في نهر النيل رغم حصول أصحاب "الزريعة" على تراخيص من المحافظة ووزارة الري خاصة في كفر الشيخ والبحيرة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان