رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

45 مصرفا تنضم لمبادرة «سويفت» العالمية للابتكار في مجال المدفوعات

45 مصرفا تنضم لمبادرة «سويفت» العالمية للابتكار في مجال المدفوعات

اقتصاد

ويم رايميكرز.. رئيس أعمال المراسلة المصرفية لدى «سويفت»

45 مصرفا تنضم لمبادرة «سويفت» العالمية للابتكار في مجال المدفوعات

احمد بشاره 24 يناير 2016 20:02

أعلنت إدارة منصة «سويفت» المالية أن 45 مصرفاً من أبرز المصارف في العالم قد انضمت لمبادرتها العالمية للابتكار في مجال المدفوعات، والتي أعلن عنها في نهاية شهر ديسمبر 2015.


وتشمل المؤسسات الـ 45 المشاركة بعض أهم وأكبر المصارف التي تجري التعاملات في كل من أوروبا ومنطقة آسيا الباسيفيك وأفريقيا والأمركيتين. كما يتوقع أن تنضم المزيد من المصارف إلى هذه المبادرة في الأشهر القادمة.

وصرح كريستيان سرافيديس، المسؤول الأول عن التسويق لدى «سويفت»: "أن مثل هذه المشاركة الكبيرة من قِبل أبرز المصارف من حول العالم هي تأكيد على أهمية مبادرة المدفوعات العالمية هذه، وكذلك على التزام هذه المصارف بتوفير المزيد من السرعة والشفافية وإمكانية التنبوء بالمدفوعات العابرة للحدود".

وتهدف المبادرة العالمية للابتكار في مجال المدفوعات إلى تحسين التعاملات التي تتم عبر الحدود من خلال الاستفادة من منصة «سويفت» للتراسل، والتي أثبتت فعاليتها، وكذا الاستفادة من خدمات «سويفت» المنتشرة في كل أنحاء العالم.

وبالتعاون مع القطاع، أنشأت «سويفت» قواعد جديدة لاتفاقيات مستويات الخدمة (SLA)، والتي تتيح فرصة التعاون الذكي بين المصارف. وستركز الخدمة الجديدة في مرحلتها الأولية على المدفوعات بين الشركات. صمّمت المبادرة لمساعدة المؤسسات والشركات على تنمية أعمالها العالمية وعلى تحسين علاقاتها مع الموردين فضلاً عن تعزيز كفاءة الأمور المالية. وستمكّن المبادرة المؤسسات والشركات من تلقي خدمة مدفوعات محسنة مباشرة من المصارف التي تتعامل معها>

ومن المقرر أن تتضمن هذه الخدمة استخدام الأموال في اليوم ذاته، وشفافية الرسوم وإمكانية التنبؤ بها ، وتتبع المدفوعات من الطرف - إلى - الطرف، بالإضافة إلى تحويل معلومات غنية عن المدفوعات.

وقال ويم رايميكرز، رئيس أعمال المراسلة المصرفية لدى «سويفت»: "هذه المبادرة المصممة لأمناء الصناديق المؤسسية المصارف من تحسين تجربة المدفوعات العابرة للحدود لعملائها على نحو كبير. ويتوقع أن تشهد الخدمة الجديدة التي تستفيد من قطاع «سويفت» العالمي، ومن التطبيق المبتكر للتقنيات المثبتة الفعالية، إقبالاً سريعاً وأن يكون لها تأثير إيجابي على مجال المدفوعات العالمية".

ويبدأ البرنامج التجريبي للمبادرة الجديدة في مطلع عام 2016، حيث تهدف «سويفت» عقب البرنامج التجريبي أن تُدخل ابتكارات إضافية وتقنيات جديدة على مبادرتها العالمية للابتكار في المدفوعات. وستتعاون «سويفت» من أجل تحديد اتفاقيات إضافية لمستويات الخدمة والتي ستلبي احتياجات مجموعات أخرى من العملاء الأمر الذي سيحدّ من التكاليف ومن الخلافات التي تنشأ عن الامتثال والسيولة وفعالية معالجة التعاملات المرتبطة بالمدفوعات العابرة للحدود.

ويهدف نظام «سويفت» إلى تقديم أحدث الوسائل العلمية في مجال ربط وتبادل الرسائل والمعلومات بين جميع أسواق المال من خلال البنوك المسئولة عن تنفيذ ذلك بمختلف الدول، وتمكن المشترك بخدماتها من مقابلة احتياجات العملاء الأجانب والمحليين. وتعد شركة «مصر للمقاصة» مقر النظام في مصر.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان