رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشتريات العرب ترفع البورصة 3.1% في مستهل تعاملات الأسبوع

مشتريات العرب ترفع البورصة 3.1% في مستهل تعاملات الأسبوع

اقتصاد

البورصة المصرية

مشتريات العرب ترفع البورصة 3.1% في مستهل تعاملات الأسبوع

وكالات 24 يناير 2016 13:45

أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 على ارتفاع بنحو 3.2 بالمئة ليصل إلى مستوى 5893 نقطة بنهاية تعاملات اليوم الأحد، مرتدا من صعود بنسبة 4 بالمئة في منتصف الجلسة.

 

وجاء أداء السوق المصرية اليوم متماشيا مع أداء البورصات الخليجية التي ارتفعت مدعومة بصعود أسعار البترول عالميا.
 

 

وصعد مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 2.29 بالمئة، وكذلك مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنحو 1.88 بالمئة.
 

وسجلت تعاملات المصريين والأجانب صافي بيع، بينما اتجهت تعاملات العرب نحو الشراء.
 

وصعد مزيج برنت الخام أكثر من 10 بالمئة يوم الجمعة إلى 32.18 دولار للبرميل وهي أكبر زيادة يومية على الإطلاق، بحسب وكالة أنباء رويترز.
 

وصعدت البورصات الخليجية بقوة اليوم وأغلق المؤشر السعودي على ارتفاع 2.71 بالمئة، والمؤشر الكويتي 0.58 بالمئة، وشهدت بداية التعاملات في قطر ارتفاعا بنحو 5.2 بالمئة ودبي 6.4 بالمئة، وأبوظبي 4.2 بالمئة.
 

وقال محمد النجار، رئيس قسم التحليل الفني في شركة المروة للسمسرة، إن ارتفاع السوق المصرية اليوم لا يعبر عن تعافي حقيقي إذ أن الضغوط البيعية خاصة من المؤسسات الأجنبية لا تزال قوية.
 

وأضاف أن "المخاوف من تهاوي الاقتصاد العالمي واستمرار المسار الهابط لأسعار البترول لا تزال قائمة"، مؤكدا أن "صعود البترول بقوة في نهاية تعاملات يوم الجمعة لا يعني أن أزمة زيادة المعروض وضعف الطلب تم حلها".
 

ورهن النجار استمرار تعافي السوق المصرية باتجاه أسعار البترول وأداء الأسواق العالمية في بداية تعاملات الأسبوع الجاري والذي سيظهر أثره في جلسة يوم الثلاثاء المقبل حيث أن البورصة معطلة غدا في ذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان