رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفير هولندا "التعاون الاقتصادي"

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفير هولندا التعاون الاقتصادي

اقتصاد

سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفير هولندا "التعاون الاقتصادي"

وكالات 22 يناير 2016 17:03

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، الجمعة، مع سفير هولندا لدى مصر خيرارد سيتخس، أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تنمية علاقات التعاون في المرحلة المقبلة، وناقشت معه إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة بمصر.

 

وأفاد بيانٌ للوزارة، الجمعة، بأنَّ اللقاء شهد استعراض التطور الملموس الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي في ضوء المشروعات التنموية الهامة في مصر والتي ساهم الجانب الهولندي في دعمها في قطاعات مختلفة ذات أولوية للجانب المصري مثل دعم قطاع البيئة والمياه لمواجهة آثار التغيرات المناخية على المياه وعلى السواحل الشمالية، حيث ساهمت الحكومة الهولندية في تعزيز فاعلية واستدامة البحوث الزراعية في مصر بما يتوافق مع أحدث الممارسات فى الاتحاد الأوروبي، إضافةً إلى إيفاد الحكومة الهولندية عددًا من البعثات لرفع كفاءة الباحثين بمركز البحوث الزراعية.

 

وقال البيان إنَّه في ضوء خبرات هولندا المتميزة في مجال الزراعة، ناقش الجانبان إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة في مجال الزراعة والصرف المغطى بالأراضي الزراعية وترشيد استهلاك المياه، وأبدى الجانب الهولندي استعداده لتقديم الخبرات في مجال النقل النهري؛ لرفع معايير السلامة الملاحية النهرية.

 

وتطرَّق الحديث، أيضًا، إلى إمكانية إمداد الحكومة المصرية بالخبرات في مشروعات التنموية القومية الجديدة مثل مشروع استصلاح المليون ونصف مليون فدان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان