رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسعار الدواجن.. تتراجع بالمزراع وتشتعل بأسواق التجزئة

أسعار الدواجن.. تتراجع بالمزراع وتشتعل بأسواق التجزئة

اقتصاد

ارتفاع أسعار الدواجن بأسواق التجزئة

أسعار الدواجن.. تتراجع بالمزراع وتشتعل بأسواق التجزئة

محمد موافي 22 يناير 2016 12:55

في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار الداوجن في المزراع ليسجل الكيلو 13 جنيها للبيضاء، ارتفعت أسعارها داخل أسواق التجزئية ليصل الكيلو إلي 22 جنيها، وسط استياء من جانب المواطنين نتيجة لاستمرار حالة الغلاء التى ضربت البلاد مؤخرا، رغم دعوات الرئيس عبد الفتاح السيسي المطالبة بخفض الأسعار ومحاربة الغلاء.

 

وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 21 إلي 22 جنيها وفي حين سجل الدواجن الحمراء نحو 25 جنيها و البلدي وصلت لـ 27 جنيها ،بحسب احدى حلقات التداول بسوق سليمان جوهر.

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن اﻷسعار داخل المزراع في حالة تراجع مستمرة خاصة بعد وصل سعر الكيلو الأبيض لـ 15 جنيها ثم تراجعت خلال الأسبوع الجاري لتصل لـ 13 جنيها.

 

وأكد لـ "مصر العربية” أن تراجع أسعار الدواجن في الفترة الحالية يعنى وجود خسائر كبيرة لدى المربين خاصة وأن أسعار الأعلاف في الفترة الراهنة مازالت مرتفعة مقارنة بباقي الشهور، لافتا إلي أن الطن وصل لـ 3900 جنيها وبذلك لن يستطيع أصحاب المزراع التحكم في السعر أو اعادةمصاريف التكاليف التى تم صرفها طوال فترة الدورة.

 

وأوضحت ، سعاد مرعي، احدى المتسوقات بسوق سليمان جوهر بالعجوزة، أن الأسعار في حالة هسترية من الارتفاع مقارنة بالفترة الماضية ولا تعلم ما هي الأسباب الحقيقة للارتفاع بالنسبة للدواجن، لافته إلي أن أصحاب المجازر يبررون الزيادة بتسبب أصحاب المزارع في الارتفاع.

 

أسالوا " أصحاب المزراع عن الارتفاع، أنا مليش دعوة" بهذه العبارة بدأ حسام عبد العظيم صاحب مجزر بسوق سليمان جوهر، حديثه مع "مصر العربية" مؤكدا أن زيادة الأسعار ورائها دائما موردو الدواجن من المزراع، خاصة وأنهم يتحججون بمصاريف النقل والشحن من المزراع.

 

وأضاف، أن المعروض في السوق في الفترة الحالية ضعيف للغاية ولا يكفي لاحتياجات المواطنين، مشيرا إلي أن تراجع المعروض أحدث زيادة بالسوق والمجازر ليست مسئولة عن هذا الارتفاع.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان