رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بروتوكول تعاون لتمويل عملاء "المليون وحدة سكنية" بـ20 مليون جنيه

بروتوكول تعاون لتمويل عملاء المليون وحدة سكنية بـ20 مليون جنيه

اقتصاد

وحدات سكنية

بروتوكول تعاون لتمويل عملاء "المليون وحدة سكنية" بـ20 مليون جنيه

وكالات 21 يناير 2016 22:11

وقَّعت شركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى"، بروتوكول تعاون مع صندوق التمويل العقاري لتمويل عملاء مشروع الإسكان الاجتماعي" target="_blank">الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة" ضمن مبادرة التمويل العقاري.

 

وقال حسن حسين رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري، في تصريحاتٍ صحفية، الخميس، إنَّ البروتوكول بقيمة 20 مليون جنيه يوجِّه لتمويل حوالي 300 وحدة في أول تعاون بين الشركة والصندوق ضمن مبادرة البنك المركزي.

 

وأضاف حسين أنَّ "الأولى" تمتلك خبرات سابقة لتمويل محدودي الدخل من خلال تعاملاتها في المشروع القومي للإسكان السابق، وتهدف للتوسع في تمويل عملاء "المليون وحدة" خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضَّح أنَّ البنك المركزي خصَّص حصة تبلغ 20% من قيمة التمويلات التي ستقدمها البنوك ضمن المبادرة لشركات التمويل العقاري، وتمَّ الاتفاق مع أحد البنوك المشاركة في المبادرة على تمويل العملاء ضمن المحفظة التي حصل عليها.

 

وأشار إلى أنَّ الحصة السوقية لشركة "الأولى" تبلغ 40% من سوق التمويل العقاري بجانب 60% من العملاء في القطاع، وفقًا لبيانات هيئة الرقابة المالية.

 

وأطلق "المركزي" مبادرةً بقيمة عشرة مليارات جنيه؛ لتنشيط قطاع التمويل العقاري بفائدة 7% لمحدودي الدخل، و8% لمتوسطي الدخل، ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية من المبادرة عشرة مليارات أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان