رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

50 مليون دولار من «آي إف سي» لطاقة مصر المتجددة

50 مليون دولار من «آي إف سي» لطاقة مصر المتجددة

اقتصاد

ياسر حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني - مصر

قرض لبنك الكويت الوطني - مصر..

50 مليون دولار من «آي إف سي» لطاقة مصر المتجددة

احمد بشاره 21 يناير 2016 15:31

يوقع بنك الكويت الوطني - مصر، ومؤسسة التمويل الدولية «آي إف سي»، التابعة لمجموعة البنك الدولي للإنشاء والتعمير، اتفاقية قرض الأربعاء المقبل بالقاهرة، بقيمة 50 مليون دولار.

ومن المقرر، حسب مصادر مطلعة بالبنك، أن يتم ضخ القرض فى تمويل مشروعات الطاقة المتجددة.

من جانبها أعلنت مؤسسة التمويل الدولية أن القرض يأتي في إطار جهود المؤسسة لدعم الاقتصاد المصري.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر الصحفي، عقب توقيع الاتفاقية، كل من مؤيد مخلوف المدير؛ الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وندى شوشة مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا، وياسر حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني - مصر.

وقالت ندى شوشة مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر فى تصريح لها إن مثل هذه القروض تهدف الى مساندة القطاعات المختلفة للاقتصاد المصري، ما يساعد على النمو وخلق فرص العمل المطلوبة.

وأشارت الى أن استثمارات مؤسسة التمويل الدولية بلغت ما يقرب من 1.2 مليار دولار في مصر خلال الفترة بين 2011 و2015، بما في ذلك الأموال المقدمة من شركائها. وتشمل تلك الاستثمارات 18 مشروعاً في مجموعة من القطاعات منها الأسواق المالية والبنية التحتية والنفط والغاز والأعمال الزراعية والصناعة والرعاية الصحية.

يذكر أن البنك الأهلى الكويتي، كان قد استحوذ على 98.5% من أسهم بنك بيريوس - مصر، حيث تحولت هذه الأسهم بشكل رسمي إلى ملكية البنك الأهلي الكويتي بتاريخ 10 نوفمبر 2015، وبلغت القيمة الإجمالية للاستحواذ حوالى 150 مليون دولار أمريكي، وهو مضاعف القيمة الدفترية لبنك بيريوس - مصر بحوالي مرة ونصف.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان