رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المالية: لا تأخير لرواتب يناير

المالية: لا تأخير لرواتب يناير

اقتصاد

هاني قدري.. وزير المالية المصري

تصرف وفق ترتيبات قانون الخدمة المدنية..

المالية: لا تأخير لرواتب يناير

احمد بشاره 21 يناير 2016 14:52

أكدت وزارة المالية استمرار صرف رواتب شهر يناير للعاملين المدنيين بالدولة  وفقا لقانون الخدمة المدنية، مستبعدة تأخير صرف رواتب شهر فبراير، وقالت إنه من المبكر الحديث عن ذلك.


وعلى صعيد متصل، كشف مصدر حكومي مطلع عن تسبب رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية فى حالة من الارتباك داخل الحكومة، ولفت إلى إحباط وزيري المالية هاني قدري، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والذى ترددت شائعات حول تقدمه باستقالته للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على خلفية رفض القانون الذى طالما تبناه خلال الفترة الماضية، لكن العربي سارع إلى نفى هذه الشائعة "أمس".

كما التزم وزير المالية الصمت، نظرا لموائمات سياسية وفقا لقول مسؤولين قريبين منه، لاسيما مع كثرة الحديث عن قرب تعديل وزاري، وكذا إلغاء قانون الخدمة المدنية، والذي أكد المصدر الذى طلب عدم نشر اسمه، أنه اجتماعا حكوميا سيعقد لدراسة اداعياته بمجلس الوزارء والمجموعة الوزارية الإقتصادية، خلال أيام.

ومن جانبه، أكد مجدى شعبان رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية العامة والضرائب والجمارك، ضرورة إصدار وزارة المالية بيانا حول كيفية تسوية الآثار المترتبة على إلغاء قانون الخدمة المدنية.

وأشار شعبان في تصريحات «مصر العربية» إلى حالة من الغموض والارتباك، عقب رفض القانون من مجلس النواب.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان