رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"موانئ دبي" تؤسس مشروعاً مشتركاً في روسيا

موانئ دبي تؤسس مشروعاً مشتركاً في روسيا

اقتصاد

موانئ دبي

"موانئ دبي" تؤسس مشروعاً مشتركاً في روسيا

وكالات 21 يناير 2016 13:38

أعلنت شركة "موانئ دبي العالمية" الإماراتية، اليوم الخميس، عن تأسيس شركة جديدة مشتركة مع الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، تستهدف مشاريع البنى التحتية في قطاع الموانيء والنقل واللوجستيات في روسيا.

 

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة "دبي العالمية" المملوكة للحكومة في بيان، إنه تم توقيع اتفاقية "إعلان نوايا" بين الجانبين على هامش منتدى الاقتصاد العالمي المنعقد حالياً في دافوس بسويسرا، تحدد الشروط والبنود الرئيسة لتأسيس مشروع مشترك يحمل اسم "موانئ دبي العالمية- روسيا"، تعود 80% من ملكيته إلى موانئ دبي، و20% لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، بحسب وكالة الأناضول.



وبحسب البيان، من المحتمل أن تقوم الشركة الإماراتية باستثمار ملياري دولار، في مشاريع بنى تحتية لموانئ بحرية وبرية ومراكز لوجستية في مناطق مختلفة من روسيا، إضافة إلى مشاريع ترقية الموانئ الروسية الحالية.


وموانئ دبي العالمية، تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية، موزعة على ست قارات بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز، في كل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.


وصندوق الاستثمار الروسي المباشر، هو صندوق برأسمال 10 مليارات دولار، تأسس في عام 2011 من قبل الحكومة الروسية، يهدف إلى العمل بمثابة محفز للاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان