رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بنك مصر يقترض 100 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة

بنك مصر يقترض 100 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة

اقتصاد

بنك مصر

من «التنمية الصيني»..

بنك مصر يقترض 100 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة

احمد بشاره - وكالات 21 يناير 2016 12:02

وقع بنك مصر مع بنك التنمية الصينى عقد اقتراض بقيمة 100 مليون دولار أمس، لتمويل المشروعات الاستراتيجية بمصر.

 

قال محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة، إن القرض الصيني سيستخدم فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالسوق المحلي للنهوض بها، ما يحق الإستراتيجية المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

وكان الإتربي قد صرح لوكالات الأنباء بأن مدة القرض تصل إلى 5 سنوات، وبفترة سماح عامين على أن يتم السداد بدءًا من السنة الثالثة، مشيرا إلى أن التمويل يعزز الموارد الدولارية للبنك، إضافة إلى دعم الموارد النقدية الأجنبية بالبلد.

وأضاف الأتربي: تأتى تلك الاتفاقية فى إطار حرص البنك الصينى على تعزيز حجم التعاون مع البنوك المصرية فى جميع المجالات ولا سيما أن للبنك الصينى مكتب تمثيل بمصر.

وتمثل استجابة المؤسسات المالية العالمية انعكاساً لثقة العالم الخارجى فى الاقتصاد المصرى والقطاع المصرفى، وأننا نسير على الطريق الصحيح لدعم اقتصادنا.

ويتيح مصرف التنمية الصينى الفرصة للدول النامية ومنها مصر بأن يكون لها تنويع فى مصادر التمويل والخبرات المختلفة لاستخدامها فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتزامن مع حرص الدولة المصرية ومبادرة البنك المركزى المصرى الأخيرة لدعم المشروعات الصغيرة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان