رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الاتصالات" توقع مذكرة تفاهم مع "توس هولدينجز" الصينية

الاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع توس هولدينجز الصينية

اقتصاد

ياسر القاضي وزير الاتصالات

"الاتصالات" توقع مذكرة تفاهم مع "توس هولدينجز" الصينية

وكالات 21 يناير 2016 11:47

وقع المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم مع وانج جيو الرئيس التنفيذي بشركة توس هولدينجز الصينية العالمية مذكرة تفاهم للتعاون لتوفير منصة استشارية لوزارة الاتصالات في مجالات إنشاء وإدارة وتشغيل المناطق التكنولوجية في مصر .

 

وقال وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في مؤتمر صحفي إن مدة العمل بمذكرة التفاهم تبلغ 3 سنوات قابله للتجديد بمعرفة الجانبين، مضيفا أن الشركة ستقوم بتوفير منصة استشارية متخصصة في البناء و التطوير و الإدارة الشاملة للمناطق التكنولوجية في مصر.
 

وآشار القاضى إلى أن مذكرة التفاهم تأتى بالتزامن مع قيام مصر بتدشين المشروع الوطني لإنشاء المناطق التكنولوجية، ونشرها في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.
 

و لفت إلى أن هناك 6 مناطق تكنولوجية سيتم إنشاؤها على مستوى المحافظات، وسيكون دور الدولة تنموي عبر توفير البنية التحتية لتلك المناطق ، وستبدأ بمنطقتي برج العرب وأسيوط الجديدة.
 

وأوضح أن مجالات التعاون لمذكرة التفاهم تتضمن تقديم الشركة عرض لحكومتي الصين ومصر لجعل تخطيط و بناء و إدارة المناطق التكنولوجية بمصر مشروعا لمعالم بارزة ضمن مبادرة "النطاق و الطريق بدولة الصين"، فضلا عن تقديم الدعم الكافي لإنشاء منطقتين تكنولوجيتين بمصر قبل نهاية عام 2016، و جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الشركات الصينية للتمركز في تلك المناطق.
 

جدير بالذكر، أن مذكرة التفاهم تأتي في اطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي اطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع شي جين بينج الرئيس الصيني فى ديسمبر 2014، والتى قرر الرئيسان بمقتضاها أن يكون عام 2016 عاما ثقافيا للبلدين بمناسبة احتفالهما بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية الاقتصادية بين البلدين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان