رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفير سنغافورة بالقاهرة: ناتجنا القومي بلغ 400% ولا نعتمد على مصدر استثماري واحد

سفير سنغافورة بالقاهرة: ناتجنا القومي بلغ 400% ولا نعتمد على مصدر استثماري واحد

اقتصاد

جانب من الجلسة الثالثة التي تجمع سفراء 3 دول

سفير سنغافورة بالقاهرة: ناتجنا القومي بلغ 400% ولا نعتمد على مصدر استثماري واحد

أحمد بشارة 21 يناير 2016 08:53

قال بيرمجيث ساداسيفان، سفير سنغافورا في القاهرة، إن هناك قاعدة في بلاده ترسخ مبدأ أن لا أحد ينفعك سوى نفسك، لذلك ما كان عليهم سوى العمل من أجل النهوض ببلادهم، وفضل العمل السياسي عن العمل الاقتصادي، حتى لا يحدث أي استغلال.



جاء ذلك خلال الجلسة التي تحمل عنوان "المشاركة بخبرات التنافسية العالمية" في قمة الرؤساء التنفيذيين 2016، التي تعقد اليوم الأربعاء، بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة.

وأضاف "ساداسيفان" أن بلاده كانت تعاني، ما دفع مجموعة من الحكماء من دول تجمع "الأسيان" إلى عقد لقاءات، مؤكدين أنهم لن يستطيعوا النجاح إلا من خلال الإصلاح الاقتصادي.

وأكد أنهم وضعوا قاعدة بأن العمل السياسي لا يدخل في صراع مع العمل الاقتصادي، فهم يتعاملون مع الدول الأخرى بشكل المنفعة التبادلية دون الاهتمام للنزاعات الاقتصادية، ضاربًا المثال بالهند وباكستان، الذين لا يستطيعون التطور الاقتصادي بشكل كبير، ولم تشهد اقتصاداتهم سوى نمو 5% فقط؛ ولكن السياسية مسيطرة على علاقاتهم.

وأشار إلى أنهم برفقة دول جنوب شرق أسيا، يعتبرون أن منطقتهم منافسة للمنطقة الأوروبية، إلا أنهم لا يرغبون في توحيد العملة؛ لأن هناك فروق بينهم وبين الأوروبين.

ولفت السفير السنغافوري بالقاهرة، إلى أنهم لا يعتمدوا على مصدرًا واحدًا أو مستثمرين بأعينهم، مشيرًا إلى أن لديهم 15 شركة متعددة الجنسيات، و98 شركة أمريكية من 500 شركة حول العالم، و7 شركات صينية، و1000 شركة هندية.

وكشف أنه رغم معاناتهم خلال الفترة الحالية؛ بسبب الأوضاع الاقتصادية العالمية، إلا أنهم ينتجون 400% من الناتج القومي، وهذا يجعل سينغافورا مركزًا للاستقرار.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان