رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"NTI" يتعاقد مع "الكهرباء" لوضع مواصفات شبكات تأمين المحطات

NTI يتعاقد مع الكهرباء لوضع مواصفات شبكات تأمين المحطات

اقتصاد

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

"NTI" يتعاقد مع "الكهرباء" لوضع مواصفات شبكات تأمين المحطات

وكالات 20 يناير 2016 20:54

يعتزم المعهد القومي للاتصالات "NTI" التعاقد مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لوضع القياسات والمواصفات الفنية لشبكات تأمين المحطات خلال أيام، ويستهدف المعهد تدريب ما يقرب من 700 خريج من خلال مبادرة رئاسة الجمهورية حتى عام 2017.

 

وقالت إيمان عاشور القائم بأعمال رئيس المعهد، في تصريحاتٍ لها، الأربعاء، إنَّ الوزارة في المراحل النهائية للتعاقد مع وزارة الكهرباء لوضع المواصفات والقياسات الفنية لشبكات تأمين محطات الكهرباء، متوقعةً إتمام التعاقد خلال أيام.

 

وأضافت أنَّ المعهد يعتزم تدريب ما يقرب من 700 خريج على الحلول التكنولوجية التي تؤهلهم لسوق العمل حتى 2017 وفقًا لمبادرة رئاسة الجمهورية التي تمَّ إعلانها مؤخرًا والتي تستهدف تدريب نحو خمسة آلاف شاب على الحلول التكنولوجية.

 

وأوضحت أنَّ إجمالي إيرادات المعهد بنهاية 2015 تُقدر بنحو عشرة ملايين جنيه، مشيرًا إلى أنَّ معهد "NTI " يتبع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إداريًّا وليس ماليًّا، ورئيس مجلس إدارة المعهد هو وزير الاتصالات، لكنَّ موازنة المعهد تخصص بشكل مستقل من وزارة المالية.

 

وأشارت إلى أنَّ أغلب الدورات التدريبية، التي يقدمها المعهد موجهة للجهات الحكومية، ومنها وزارات الصحة والسياحة والتربية والتعليم ومعظم شركات البترول، وعدة جهات تابعة للقوات المسلحة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان