رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"تنظيم الاتصالات" يدرس طرح تراخيص الجيل الرابع بالدولار

تنظيم الاتصالات يدرس طرح تراخيص الجيل الرابع بالدولار

اقتصاد

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

"تنظيم الاتصالات" يدرس طرح تراخيص الجيل الرابع بالدولار

وكالات 20 يناير 2016 20:33

يدرس المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرح تراخيص الجيل الرابع "4G" على شركات الاتصالات الأربع فى مصر بالدولار، حيث يعد الجهاز دراسةً تفصيليةً لتقديمها إلى مجلس الوزراء للموافقة على طرح التراخيص العام الحالي.

 

وأفادت تقارير صحفية، الأربعاء، بأنَّ الحكومة خاطبت وزارة الاتصالات للانتهاء من إعداد دراسة تفصيلية عن طرح تراخيص الجيل الرابع بما يحقِّق عوائد مجزية للخزانة العامة للدولة، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

 

ويسعى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لطرح تراخيص الجيل الرابع بالدولار وفقًا لتوجيهات حكومية بإعداد قائمة مشروعات يتم طرحها على المستثمرين فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حسب "البورصة".

 

وقالت مصادر مطلعة إنَّ القيمة التقديرية لتراخيص الجيل الرابع تصل إلى 270 مليون دولار للرخصة الواحدة بصفة مبدئية، ما يحقِّق ما يتجاوز مليارًا و100 مليون دولار عند حصول شركات الاتصالات الأربع على التراخيص.

 

وأضافت أنَّ "الجهاز القومي" يجهِّز حاليًّا نتائج المفاوضات التي يجريها مع الجهات المعنية بتوفير الترددات اللازمة لتكنولوجيا الجيل الرابع لإخطار الحكومة بها قبل تحديد الموعد النهائي لطرح المزايدة، وأنَّ تأجيل طرح التراخيص يخفض قيمتها في ضوء التكنولوجيات الجديدة، التي يتم طرحها على المستوى العالمي.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان