رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستشار اقتصادي: قوانيننا الاستثمارية والضريبية الأفضل بالمنطقة

مستشار اقتصادي: قوانيننا الاستثمارية والضريبية الأفضل بالمنطقة

اقتصاد

جانب من فعاليات «الملتقى المصري الصيني» بجمعية رجال الأعمال المصرييت

خلال «الملتقى المصري الصيني» بـ«رجال الأعمال»..

مستشار اقتصادي: قوانيننا الاستثمارية والضريبية الأفضل بالمنطقة

أحمد بشارة 20 يناير 2016 16:04

قال مهند طه جابر، ممثل عن شركة إيجبت للاستثمار، الشركة الرائدة في الشؤون القانونية الاقتصادية، إن المناخ الاستثماري في مصر متميز، وأن قوانينها تحمي المستثمر، وتعديلات نظامها الضريبي جعلته الأفضل في المنطقة.


وأكد أن هناك بعض الصناعات التي تحكمها قوانين خاصة، مثل الخدمات المالية والبنوك، وهذه القوانين لا تستطيع وزارة الاستثمار التحكم فيها، لذلك لزمت الحاجة إلى إنشاء الشباك الواحد، حتى يسهل الحصول على جافة التراخيص وانهاء الاجراءات دون الرجوع إلى جميع الوزارات.

وأضاف أن ما يميز مصر عن دول المنطقة أنها تسمح للمستثمر تأسيس شركة أجنبية 100%، لكنها تسعى إلى أن يكون هناك شراكة مصرية.

وأوضح أن هناك فرص هائلة للاستثمار، والفرص الاستثمارية التي عرضتها الجهات الصينية غاية في الأهمية، مؤكدًا أن مصر لديها في وزارة الكهرباء كم هائل من المشروعات التي تم توقيعها مؤخرًا، وأيضًا وزارة النقل لديها اهتمام بنقل الخبرات الصينية في مشروعاتها الجديدة، وهي تعطى فرصًا للتعاون مع دولة الصينية التي لديها خبرات كبيرة في جميع المجالات.

وأشار إلى أن النظام ضريبي في مصر تم تعديلها أكثر من مرة منذ عام 2005 حتى الأن، وأصبحت من أفضل النظم الضريبية في المنطقة.

وأكد أن هناك تحديد ثابت لقيمة الضرائب بنسبة 22.5%، وهناك ضريبة للمبيعات ولها آليات مختلفة وتصل إلى 10%، وهناك خطة لإصدار مسودة قانون جديد يتناسب مع دول العالم، وتسمى ضريبة القيمة المضافة، وهناك اتفاقيات لمنع الازدواج الضريبي مع العديد من الدول.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان