رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

1152 شركة صينية في مصر بـ 506 ملايين دولار استثمارات

1152 شركة صينية في مصر بـ 506 ملايين دولار استثمارات

اقتصاد

أشرف سالمان وزير الاستثمار

هيئة الاستثمار أمام جمعية رجال الأعمال المصريين..

1152 شركة صينية في مصر بـ 506 ملايين دولار استثمارات

أحمد بشارة 20 يناير 2016 15:44

قال محمد محيّ الدين يوسف، مدير إدارة الترويج بهيئة الاستثمار، إن الصين تحتل المرتبة 24 من حيث الدول المستثمرة في مصر، موضحا أن عدد الشركات الصينية المساهمة في الاستثمار بمصر يبلغ  1152 شركة، بحجم الاستثمار 506 مليون دولار.


وأضاف أن الصين تساهم في قطاع الصناعة بنسبة 68%، والخدمات التمويلية في المصرفي 15%، والاتصالات بنحو 9%.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظَّمته جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأربعاء، مع وفدٍ من رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين، بقيادة هيونجين لو مدير عام وزارة التجارة بمقاطعة هوبي الصينية؛ لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر والإجراءات التي تتخذها الحكومة للتسهيل على المستثمرين ومنها نظام الشباك وتسهيل تأسيس الشركات.

وأوضح أن من بين أكبر الشركات الاستثارية في مصر، شركة جوشي، وتيدا المنطقة الصناعية في سويس، وشركة ايجي ماك، للخدمات، وسينوا للحفر، بريلينس للعربيات، الجلالة للرخام والجرانيت، والشركة المصرية للبترول والاستكشافات، والشركة الصينية السويس للعقارات والاستثمار العقاري.

وأشار إلى أن استراتيجية وزارة الاستثمار بالنسبة للقطاعات الصينية تتمثل في التعاون المتبادل في مجالات مكونات السيارات والأجهزة الكهربائية والصناعات الغذائية والهندسية، والغزل والنسيج والطاقة والطاقة المتجددة والنقل واللوجيستسات.

ولفت إلى أن الاتفاقيات البينية تتمثل في حماية وتشجيع الاستثمار عام 1994، والتعاون الاقتصادي والتجاري عام 1995، وفي عام 1997 تم توقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبيى، واتفاقية تنمية التجارة بين البلدين، وعام 2002 تم إنشاء مجلس الأعمال المصري الصيني، وعام 2006 تم توقيع مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية الاستثمار الصينية.

وأكد أن الهيئة تسعى لتعزيز التعاون مع المجلس الصيني للتنمية من خلال تبادل الزيارات مع رجال الاعمال بين البلدين وعقد ورش عمل مشتركة مع رجال الاعمال بين البلدين وتعزيز التعاون فى مجال الطاقة والنقل والمواصلات، والبنية التحتية، وتصنيع السيارات والمنسوجات، ويتم تعزيز التعاون مع صندوق التنمية الصينية لتعزيز التعاون.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان