رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سفيرة سلوفينا بالقاهرة: حددنا مجالا واحدا فقط من أجل المنافسة عليه

سفيرة سلوفينا بالقاهرة: حددنا مجالا واحدا فقط من أجل المنافسة عليه

اقتصاد

جانب من فعاليات اليوم بـ«قمة الرؤساء التنفيذيين»..

في «قمة الرؤساء التنفيذيين»..

سفيرة سلوفينا بالقاهرة: حددنا مجالا واحدا فقط من أجل المنافسة عليه

أحمد بشارة 20 يناير 2016 14:26

قالت تانيا ميسكو، سفيرة سلوفينا في مصر، إن بلادها قررت الاستثمار في البحوث التكنولوجية كمجال تنافسية تكرس نفسها له، مؤكدة أن نسبة العاملين في هذه المجالات عالية جدًا، لإيمانهم بأن الإبداع والابتكار هو الحل الوحيد لتحسين الاقتصاد السلوفيني.


جاء ذلك خلال الجلسة التي تحمل عنوان "المشاركة بخبرات التنافسية العالمية" في قمة الرؤساء التنفيذيين 2016، التي تعقد اليوم الأربعاء، بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة.

وأضافت "ميسكو" أن حكومة بلادها وضعت إستراتيجية، في سبتمبر الماضي، لتحديد نقطة انطلاق من أجل تعديل التشريعات الاقتصادية والسياسية للنهوض بالاقتصاد. وأشارت إلى أن الإستراتيجية ركزت على مجال التكنولوجيا، وكيفية التطوير فيه.

ولفتت إلى أنهم كانو يبحثون عن حافز للتنافس، وهو ما تبدى في إمكانية الانضمام للاتحاد الأوروبي، موضحة أنهم اكتشفوا أن أوروبا في حالة قلق اقتصادي، وبخاصة بعد أن تعرضت للأزمة المالية في عام 2008.

وأكدت السفيرة السلوفينية أن الاتحاد الاوروبي لم يعد سوقا غريبا عليهم أو أجنبيا بدون روابط تجمعه بسلوفينيا، بل هو سوق مرتبط بهم بصورة وثيقة، ضاربة المثل بألمانيا عندما تعرضت لأزمة اقتصادية على خلفية الأزمة الاقتصادية العالمية، تعرضت سلوفانيا هي الأخرى إلى للتضرر.

وتابعت أنه رغم كل ما تعانيه أوروبا من أزمات اقتصادية وتأثيرًا على العملة، إلا أن المخاطرة فيها أقل، عكس الخروج إلى سوق أجنبي لا يعرفونه، مؤكدة توجه بلادها لاستخدام عملة اليورو.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان