رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"إيتيدا" تمول 78 مشروعاً لطلاب الهندسة

إيتيدا تمول 78 مشروعاً لطلاب الهندسة

اقتصاد

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا

"إيتيدا" تمول 78 مشروعاً لطلاب الهندسة

وكالات 20 يناير 2016 12:25

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " إيتيدا " عن تمويل 78 من مشروعات التخرج المتميزة لطلاب السنة الرابعة بتخصصات هندسة الحاسبات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من 23 كلية للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى الجمهورية.

 

كما أعلنت الهيئة عن بدء تلقى طلبات تمويل دفعة جديدة من مشروعات التخرج للعام الدراسى الحالى على ألا يزيد حجم التمويل على 10 آلاف جنيه للمشروع الواحد، وهو الحد المسموح به لتمويل هذه المشروعات وفقا لشروط وضوابط البرنامج.

 

ويأتى ذلك فى إطار دور الهيئة لدعم الأفكار الإبداعية لرواد الأعمال وشباب المطورين من طلبة الجامعات لتعزيز روح المبادرة والابتكار لديهم من خلال تصميم وتنفيذ البرامج والمبادرات، التى تستهدف حثهم على خلق منتجات وخدمات تكنولوجية تنافسية استنادا إلى قيمة مضافة عالية ونماذج أعمال ريادية.

 

وتصدرت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة القائمة من حيث عدد مشروعات التخرج التى تقدمت للتسجيل بالبرنامج، حيث تقدم 50 مشروعاً فاز منها 25 مشروعاً بالتمويل، وتلتها كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية التى تقدمت للتسجيل بعدد 27 مشروعاً فاز منها 10 مشروعات بالتمويل. 
 

وحلت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس فى المرتبة الثالثة حيث تقدم الطلاب بعدد 17 مشروعاً فاز منها بالتمويل 9 مشروعات، وفى المرتبة الرابعة جاءت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة حلوان التى تقدم طلابها بعدد 19 مشروعاً للتخرج فاز منها 6 مشروعات منها بتمويل البرنامج.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان