رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول قبل نهاية العام الجاري

طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول قبل نهاية العام الجاري

اقتصاد

ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول قبل نهاية العام الجاري

وكالات 19 يناير 2016 23:26

قال ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه سيتم طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول قبل نهاية الربع الأخير من العام الجاري 2016.|


وقال الوزير، خلال مؤتمر للغرفة التجارية الكندية مساء الثلاثاء، إن وزارة الاتصالات تعمل على توفير الترددات اللازمة لخدمات هذا الجيل، مضيفا -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه خلال الربع الأول من العام الجاري سيتم توفير ترددات للجيل الثاني والثالث للمحمول.
 

وأعلنت مصر في أبريل 2013 عن رخصة الاتصالات الموحدة وقالت حينها إن المصرية للاتصالات ستستطيع تقديم خدمة المحمول مقابل 2.5 مليار جنيه كما حددت قيمة رخصة خدمات الهاتف الثابت بسعر 100 مليون جنيه.


وتمتلك الحكومة 80 بالمئة من أسهم المصرية للاتصالات أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط والتي تحتكر خدمات الهاتف الثابت في البلاد.


وترى مصر أن الرخصة الموحدة ستجعل جميع شركات الاتصالات تعمل في البلاد بدون تمييز أو احتكار لأي أحد كما ستعزز إيرادات الدولة.


وأشار الوزير إلى وجود تحسن في خدمات المحمول والإنترنت ببعض الأماكن، مؤكدا أن كثير من التحسن ستشهده خدمات الاتصالات على مستوى الجمهورية خلال العام الجاري.


وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية وموبينيل التابعة لأورانج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.


ولفت القاضي إلى أن الوزارة أعدت حزمة من القوانين والتشريعات من شأنها تعزيز قطاع الاتصالات وجذب المزيد من الاستثمارات، تم تسليمها لمجلس الوزراء لعرضها على مجلس النواب للبدء في مناقشتها.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان